القوى العاملة تلتقى عمال ساراتوجا وتتواصل مع الشركة لحل أزمة المستحقات

الخميس، 02 يوليو 2015 12:59 م
القوى العاملة تلتقى عمال ساراتوجا وتتواصل مع الشركة لحل أزمة المستحقات جانب من الاحتجاج
كتبت ــ منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت وزيرة القوى العاملة وفد عمال الشركة العربية للبطاطين ساراتوجا العاشر من رمضان، لحل مشكلتهم مع إدارة الشركة ومالكها السورى الجديد بعد رفضها صرف مستحقات العمال المالية، ومنعهم من الدخول لمقر الشركة لممارسة عملهم .

واستمعت الوزيرة لكافة التفاصيل المتعلقة بالعمال ووضعهم الحالى، وحاولت التواصل مع أصحاب الشركة، لكن باءت المحاولة بالفشل، ولكنها تواصلت مع المالك الأصلى للشركة وحددت له موعدا بمقر الوزارة للوصول لحل.

وتساءل العمال عن إمكانية أن يتم صرف مستحقاتهم من صندوق الطوارئ بالقوى العاملة، فإذا بالوزيرة تؤكد لهم أن ملف الشركة غير كامل ولابد من إنهاء الأزمة سريعا .

ومن جانبه أكد إيهاب البلبيسى ممثل النقابة العامة للغزل والنسيج، بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن تصفية شركة ساراتوجا بعد عامين أو ثلاثة من شرائها يعد غسيل أموال وليس استثمارا، لأنه لا توجد خسائر بشكل واضح وعرضها للبيع دون تقديم دراسة جدوى، ولا يعقل أن يتم إغلاقها وبيعها بعد عامين من شرائها وإنما فشل فى الإدارة وليس استثمارا.

وأوضح إيهاب البلبيسى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، بعد انتقاله أمس لمقر شركة سارتوجا بناء على توجيهات رئيس نقابة الغزل والنسيج عبد الفتاح إبراهيم، أن الوضع بالشركة غير آدمى وغير لائق بالعمال المصريين، لأن رجل الأعمال الذى اشترى الشركة يطيح بالعمال بعد عامين فقط من شرائه الشركة، ويسعى لتحرير محاضر ضد العمال بامتناعهم عن العمل وهذا غير حقيقى لأنه يوجد الآن أكثر من 120 عاملا، متواجدين منذ الثامنة صباحا أمام المصنع للدخول لعملهم ولكن إدارة الشركة هى من منعتهم من الدخول وأغلقت البوابات بالجنازير.

وأضاف البلبسى، أن الشركة لا يوجد بها أى مسئول للتفاوض معه لأن العمال لم يصرفوا مرتباتهم منذ شهر مايو وحتى الآن، وتم الاتصال بأكثر من شخص من إدارة الشركة لكنهم اعتذروا عن الحضور، وأنه تم التوجه لمكتب العمل بالعاشر من رمضان لتحرير محضر وإثبات حضور العمال للعمل ومنع إدارة الشركة لهم من الدخول.


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015



موضوعات متعلقة


عمال ساراتوجا: مفاوضاتنا مع الشركة فشلت وسننظم وقفة احتجاجية غدا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة