بي.إم.دبليو تتفوق على مرسيدس فى السوق الأمريكية خلال الشهر الماضى

الخميس، 02 يوليو 2015 12:57 ص
بي.إم.دبليو تتفوق على مرسيدس فى السوق الأمريكية خلال الشهر الماضى سيارة مرسيدس - صورة أرشيفية
نيويورك (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية أمس الأربعاء، أن شركة السيارات الألمانية الفارهة بى.إم.دبليو تفوقت من حيث المبيعات على منافستها مواطنتها مرسيدس بنز فى السوق الأمريكية خلال الشهر الماضى.

زادت مبيعات بي.إم.دبليو فى السوق الأمريكية خلال الشهر الماضى بنسبة 6.5 % عن الشهر نفسه من العام الماضى إلى 32176 سيارة فى حين زادت مبيعات مرسيدس بنسبة 5.8 % إلى 28044 سيارة وهى مبيعات قياسية أيضا.

وتفوقت مبيعات بي.إم.دبليو على منافستها مرسيدس الشهر الماضى بمقدار 3653 سيارة بعد أن كانت مرسيدس هى الأكثر مبيعا فى السوق الأمريكية عام 2013 ثم فقدت اللقب لصالح بى.إم.دبليو فى العام الماضى.

وقد استفادت السيارات الفارهة من انتعاش مبيعات السيارات فى السوق الأمريكية ككل حيث سجلت أفضل مبيعات فى النصف الأول من العام الحالى مقارنة بالسنوات العشر الماضية، وكذلك بفضل طرح سيارات فارهة لكنها أقل ثمنا مثل الفئة الثالثة من بي.إم.دبليو التى تباع بسعر 32950 دولارا وكذلك مرسيدس الفئة سى.إل.أى التى تباع بسعر 31500 دولارا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن أليس جوتريز المحلل فى موقع "كيه.بي.بى دوت كوم" القول إنه بالنسبة لفئة السيارات الفارهة فى السوق الأمريكية فإن المثير والجديد فيه لا يستمر لفترة طويلة كما هو الحال بالنسبة للسيارات غير الفارهة .. المستهلكون يبحثون دائما عن شيء جديد ومختلف فى هذه الفئة وما هو جديد هو ما يباع".

وخلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالى زادت مبيعات بي.إم.دبليو بنسبة 7.1 % عن الفترة نفسها من العام الماضى إلى 168623 سيارة فى حين زادت مبيعات مرسيدس بنسبة 8.8 % إلى 164970 سيارة خلال الفترة نفسها.

ولا تشمل هذه الأرقام مبيعات شركة دايملر الأم بالنسبة لمرسيدس من سيارات سبرنتر فان وسمارت وكذلك السيارة مينى التى تنتجها بي.إم.دبليو التى لا تعتبر فارهة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة