رئيس السكة الحديد يعلن تطبيق نظام جديد لحجز تذاكر القطارات..أحمد حامد: تسجيل الرقم القومى واسم الراكب آليا على ظهر التذكرة..ويؤكد:بدأنا تجريبه على قطار 1902.. وسنطبقه بمحطة مصر بالكامل خلال عيد الأضحى

الخميس، 23 يوليو 2015 07:37 م
رئيس السكة الحديد يعلن تطبيق نظام جديد لحجز تذاكر القطارات..أحمد حامد: تسجيل الرقم القومى واسم الراكب آليا على ظهر التذكرة..ويؤكد:بدأنا تجريبه على قطار 1902.. وسنطبقه بمحطة مصر بالكامل خلال عيد الأضحى قطار-ارشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أحمد حامد، رئيس هيئة السكك الحديدية، البدء فى تطبيق نظام حجز التذاكر بموجب تسجيل رقم بطاقة الرقم القومى واسم الراكب على ظهر التذكرة، وذلك بشكل تجريبى فى محطة مصر برمسيس، على أن يتم تعميمه على مستوى الجمهورية فى حالة نجاح هذه التجربة، لافتا إلى أنه تم البدء بتطبيق هذا النظام على حجز مقاعد قطار رقم 1902 المتوجه من القاهرة إلى أسوان.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه هذا النظام يشمل طباعة رقم بطاقة الرقم القومى واسم الراكب على "استيكر"، ثم لصق هذا الاستيكر على ظهر التذكرة، التى يحصل عليها الراكب، مشيرا إلى أن هذا النظام يشمل قيام الصرّاف بتسجيل الرقم القومى واسم الراكب على الحاسب الآلى ليتم طباعتهم آليا على "استيكر"، ثم يقوم بلصقه على ظهر التذكرة.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، أن إدارة الحاسب الآلى بالهيئة انتهت من إعداد وتصميم هذا النظام، وتم اختيار القطار رقم 1902، الذى يتحرك من محطة مصر ليتم تجريبه عليه، لافتا إلى أن جميع مقاعد هذا القطار، الذى يتحرك يوميا مساءً من القاهرة إلى أسوان يتم حجزها للجمهور من خلال هذا النظام الجديد، حيث يحصل الصرّاف من الراكب على بطاقة الرقم القومى ليسجل رقمها واسمه على ظهر التذكرة.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه متوقع تطبيق هذا النظام بالكامل على جميع التذاكر، التى يتم حجزها من محطة مصر برمسيس، خلال عيد الأضحى القادم، وذلك فى بعد نجاح تجربة قطار قم 1902، مشيرا إلى أن جميع القطارات التى ستتحرك من محطة مصر خلال عيد الأضحى سيُطبق على تذاكرها هذا النظام.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد أنه بعد نجاح مرحلة تطبيق هذا النظام على تذاكر محطة مصر كاملة خلال عيد الأضحى، سيتم تعميم النظام على باقى محطات الهيئة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذا النظام سيمنع بيع التذاكر بالسوق السوداء، وفى حالة حدوث أى مشكلة أو تسرب تذكرة للسوق السوداء سيتم معرفة الشخص، الذى سربها، وكذلك الصرّاف الذى باعها، وهو ما سيساهم فى إحكام الرقابة على تذاكر القطارات، وبالأخص فى الأعياد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة