د. عبد الله المغازى

مصر تصنع فرحتها

الجمعة، 31 يوليو 2015 10:08 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحية عطرة طيبة للشعب المصرى الحر، الذى وثق فى قيادته السياسية وراهن على وفائها بوعودها وقد تحقق ما وعدت به فى تحقيق حلم أم الدنيا مصر التى أهدت لكل الدنيا (قناة السويس الجديدة)، التى بالفعل ستنقل حركة التجارة العالمية نقلة كبيرة وقوية للأمام وتوفر الوقت والمال للعالم أجمع.

شعب مصر، أن الثقة التى منحتموها لأنفسكم هى التى صنعت التاريخ فى حفر قناة السويس الجديدة، وثقة الشعب المصرى ليست سهلة، كما يظن البعض ولاينالها إلا من يستحق وينفذ ما وعد به دون تهاون أو تقصير لأن من يتهاون تسحب فورا منه الثقة، فلايمكن بأى حال من الأحوال أن نتجاهل نزول جموع المصريين بعشرات الآلاف لتمويل مشروعهم القومى، والذى كان متوقعا أن يتم جمع مبلغ ستين مليار جنيه مصرى فى حوالى خلال ثلاثة أشهر ولكن فى سابقة رائعة لم تحدث من قبل ساعدت على قهر كل التحديات استطاع الشعب المصرى أن يجمع مبلغ أربعة وستين مليار جنيه فى ثمانية أيام فقط وجزء ليس بالقليل من هذه الأموال كانت خارج حسابات الجهاز المصرفى (من تحت البلاطة).
أن تلك الثقة التى منحها الشعب المصرى للقيادة جعلت صاحب القرار فى موقف قوى وأعطته قوة وحماسة وإرادة، شعب مصر العظيم، أنت من وثقت وأنت من صنعت التأريخ وأنت من ستصنع المستقبل.

لابد أن يعلم الشعب المصرى أن قناة السويس الجديدة قد أجهضت مخططات لإسرائيل وحلفائها فى شق قناة من ميناء إيلات إلى البحر المتوسط أو حتى التفكير فى إنشاء قطار سريع للربط بين البحر الأحمر والمتوسط لنقل البضائع، ولذلك قناة السويس الجديدة ليس لها فقط بعد اقتصادى، ولكن كثيرا من الأبعاد السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر، والتى منها أنه سيعطى مصر المزيد من الثقة فى منطقة الشرق الأوسط والعالم ويحقق لمصر وشعبها كل الحق أن يفرحوا بما حققوه من إنجازات ومشاريع كبيرة سيعلن عنها إن شاء الله فى القريب العاجل لن تقل بأى حال من الأحوال عن ضخامة وعظمة وتحدى حفر قناة السويس الجديدة بالإضافة إلى أن الصعيد سيكون له نصيب الأسد من هذه المشروعات.

نحتاج للشباب ونحتاج للمزيد من التدريب واعادة التأهيل لهم لتتناسب قدرات ما تعلمه الشباب مع ما يحتاجه سوق العمل، ويجب أن يتخلى عن فكرة الوظيفة واستسهال الأعمال وعلينا كدولة إغراء الشباب للعمل فى المهن الفنية، وعلى رجال الأعمال تقديم مزيد من الإغراءات، وخصوصًا فى مجال بناء المساكن للعمال وخلق مجتمع متكامل من مستشفيات ومدارس وخدمات اجتماعية لخلق مجتمعات خارج القاهرة.. بالفعل مصر تصنع فرحتها.. قناة السويس جديدة.. بالإضافة لشبكة طرق تجاوزت 3000 كيلو متر.. مشروعات بالمئات فى قطاع الكهرباء وغيرها وغيرها من نهضة تنموية غير مسبوقة.. مصر تستحق أن تفرح.. مصر بالفعل تصنع فرحتها فلتستعدى يا مصر لتحد جديد.. تحيا مصر تحيا مصر وشعبها.
والله الموفق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة