الإندبندنت: لندن أصبحت مركزا عالميا لغسيل أموال تجار المخدرات

الأحد، 05 يوليو 2015 05:34 م
الإندبندنت: لندن أصبحت مركزا عالميا لغسيل أموال تجار المخدرات الشرطة البريطانية
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف روبرتو سافيانو ، الخبير فى العلوم الجنائية ومؤلف كتاب "جومورا" الذى كشف جرائم المافيا الإيطالية ، أن مدينة لندن أصبحت مركزا عالميا لغسيل أموال تجار المخدرات.

وأوضح سافيانو -فى حوار له مع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية بثته على موقعها الإلكترونى اليوم -أن البنوك البريطانية وشركات الخدمات المالية تجاهلت مبدأ "اعرف عميلك" الذى يستهدف كبح جماح قدرات المافيا على غسل عائداتها الاجرامية".

وأوضحت الصحيفة البريطانية ، من جانبها، أن ما قاله سافيانو يأتى عقب بيان أصدرته الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة بالمملكة المتحدة مؤخرا يؤكد أن هناك عمليات غسيل اموال تتم لعائدات اجرامية داخل البنوك البريطانية تقدر بنحو مئات مليارات الدولارات ، محذرة من أن مثل هذه العمليات ستشكل تهديدا للاقتصاد البريطانى وسمعته، كما إنها لا تقتصر على العصابات الاجرامية فحسب بل تشمل عناصر إرهابية ايضا.

وأوضح سافيانو-فى حواره مع الصحيفة- أن سهولة وتدنى اسعار عمليات غسيل الاموال التى تتم عبر البنوك البريطانية اسهمت فى جعل لندن أحد ابرز مراكز تجارة المخدرات العالمية.

وأشار الى إنه قبل 20 عاما ، كانت تتم عمليات غسيل الاموال خارج البلاد نظرا الى ان كبرى البنوك العالمية كانت تخشى فتح أبوابها أمام الاموال المشبوهة الا ان الوضع اختلف الان ، منبها الى انه كلما ازداد حجم الاموال المشبوهة الوافدة الى البلاد كلما ساعد ذلك فى تقوية شوكة العصابات الاجرامية وانتشارها.

من جانبه ، أكد النائب عن حزب العمال بالبرلمان البريطانى والمرشح لمنصب عمدة لندن ديفيد لامى أن بلاده فى حاجة إلى اتخاذ مثل هذه المزاعم على نحو جدى قائلا:"أخشى أن يكون السبب وراء ظاهرة ارتفاع اسعار العقارات زيادة حجم الاموال المشبوهة واسابذل قصارى جهدى من أجل ضمان استئصال انشطة غسيل الاموال من جذورها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة