القوى العاملة: 310 آلاف عامل عادوا من ليبيا و285 ألفا طالبوا بالتعويض

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 11:04 م
القوى العاملة: 310 آلاف عامل عادوا من ليبيا و285 ألفا طالبوا بالتعويض الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن عدد العاملين العائدين قسراً من ليبيا تجاوز 310 آلاف بخلاف العائدين من اليمن والعراق وسوريا، لافتة إلى أن الأعداد التى تقدمت للوزارة ومديرياتها لحفظ حقوقهم فى التعويض بلغ نحو 285 ألف متقدم من المتوقع أن يحصلوا على تعويض مناسب عندما تستقر الأوضاع الأمنية والاقتصادية فى ليبيا.

وقالت الوزيرة، فى حوارها ببرنامج "60 دقيقة مع دينا عبد الفتاح " على راديو مصر"، إن نحو 10 وزارات أيدت مقترح الوزارة بإنشاء صندوق لمساعدة المصريين العائدين قسرا أو اضطراريا من الخارج، وذلك للإسهام فى توفير المتطلبات الضرورية لهذه العمالة بعد أن فقدوا مصادر دخلهم.

وأكدت الوزيرة أنها تأمل إنشاء محكمة عمالية متخصصة للنظر فى قضايا العمال والموظفين، فهناك نحو 15 ألف حالة فصل بعد ثورة 25 يناير.

وأضافت أن تجريم شركات الهجرة غير الشرعية هدف رئيسى تسعى إليه الوزارة للحد من الظاهرة، التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير، نظراً لأن قانون الهجرة رقم 11 لسنة 83 لا يجرمها ولم يضع عقوبات مغلظة للسماسرة، إلى أن نص مشروع القانون الجديد ينص على عقوبات بالسجن تتراوح بين 3 و10 سنوات، وغرامة لاتقل عن 100 ألف جنيه، ولا تتجاوز مليون جنيه، وذلك لمن يثبت عليه هذه الجريمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

م

م

مافيش فايدة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبو الفتوح / المحلة

شكرا د . ناهد ... على هذين القرارين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة