تراجع الاحتجاجات العمالية هذا العام لـ100 احتجاج ونبادر لحل مشاكلهم

وزيرة القوى العاملة: وفرنا 291 ألف فرصة للخريجين خلال الـ17 شهرًا الماضية

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 10:42 م
وزيرة القوى العاملة: وفرنا 291 ألف فرصة للخريجين خلال الـ17 شهرًا الماضية الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن الحكومة تسير فى الطريق الصحيح نحو استرداد ثقة المواطن تدريجياً بعد فقدان هذه الثقة خلال السنوات الأخيرة، وهو ما اتضح من الرغبات المتزايدة للشباب للعمل بداخل مصر والإحجام النسبى عن الهجرة للخارج.

وأكدت الوزيرة فى حوارها ببرنامج "60 دقيقة مع دينا عبد الفتاح " على راديو مصر، أن الوزارة نجحت فى توفير نحو 291 ألفا و253 فرصة عمل لشباب الخريجين على مستوى الجمهورية خلال الـ 17 شهرا الماضية، وهو ما ساهم فى خفض معدل البطالة إلى 12.8% بنهاية مارس الماضى.

وكشفت أن هناك نحو 270 فرصة عمل متاحة فى دولة الكويت بمرتبات تتراوح ما بين 3200 جنيه و23 ألف جنيه، وينتهى باب التقدم لها فى 15 أغسطس الجارى، متعجبة من تقدم 66 شخصا فقط إلى هذه الوظائف، إلا أنها بررت ذلك بوجود غموض فى الإعلان، الذى قامت عرضته الشركة وبعض الشروط.

ونوهت إلى تراجع حجم الإضرابات والاحتجاجات العمالية خلال 2015، مسجلة نحو 100 احتجاج مقارنة بنحو 200 احتجاج فى 2014، وأشارت إلى أن الوزارة حريصة على حل مشاكل العمال ووضع حلول جادة لها فى أقصر الآجال الممكنة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى

عيب ياحاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

يا سلاااام

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

كلام غير صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

لطفى عماره

نفسى الحكومه تبطل كدب

عدد الردود 0

بواسطة:

power

أين هي هذه الفرص؟

عدد الردود 0

بواسطة:

shereff

بطلو قرف بقي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة