ورشة عمل اليوم عن التحكيم التجارى الدولى..بـ"العربية للتنمية الإدارية"

الأحد، 02 أغسطس 2015 01:14 ص
ورشة عمل اليوم عن التحكيم التجارى الدولى..بـ"العربية للتنمية الإدارية" المنظمة العربية للتنمية الإدارية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف المنظمة العربية للتنمية الإدارية فعالياتها بالقاهرة ، بعد توقفها خلال أجازة عيد الفطر المبارك حيث تبدأ اليوم ورشة عمل التحكيم التجاري الدولي وفقاً لقواعد غرفة التجارة الدولية بباريس ICC والتي تعقدها المنظمة العربية للتنمية الإدارية خلال الفترة من ( 2- 5 ) أغسطس 2015 باسطنبول - تركيا .

وقال الدكتور عادل السن مستشار المنظمة للقانون والتحكيم ومنسق عام الورشة يشترط للجوء إلى التحكيم من خلال غرفة التجارة الدولية في باريس "ICC" أن تكون القضية المطروحة ذات طابع تجاري ودولي ، وأن يتفق الأطراف على اللجوء إليها.

ويمثل التحكيم – بموجب قواعد التحكيم لغرفة التجارة الدولية في باريس "ICC" – اجراءً ممنهجاً يؤدي إلى صدور حكم تحكيمي عن هيئة تحكيم محايدة من شأنه أن يكون قابلاً للتنفيذ بمقتضي قوانين التحكيم المحلية والاتفاقيات الدولية.

وأشار مستشار المنظمة للقانون والتحكيم أن الورشة تتضمن جلسات تحكيمية إفتراضية لترسيخ مفاهيم إجراءات الجلسات التحكيمية والمهارات المطلوبة لإدارتها، كما سيتم خلالها إجراء تدريبات عملية على كيفية صياغة الأحكام ودعاوى بطلان التحكيم.

ويشارك بالورشة ممثلي تسع دول عربية وهى المملكة العربية السعودية، و العراق، و الكويت، و فلسطين، ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية التونسية، و السودان ، والإمارات العربية المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة