وكالة فارس تنشر برومو فيلم "محمد" يجسد النبى بمرحلة الطفولة دون إظهار الوجه

السبت، 22 أغسطس 2015 05:39 م
وكالة فارس تنشر برومو فيلم "محمد" يجسد النبى بمرحلة الطفولة دون إظهار الوجه المخرج الإيرانى مجيد مجيدى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت وكالة فارس الإيرانية لقطات من فيلم محمد رسول الله الذى أثار الجدل فى الدول الإسلامية خشية تجسيد النبى وهو أمر غير جائز بإجماع علماء أهل السنة والأزهر الشريف، و"اليوم السابع" تمتنع عن نشر الفيديو التزامًا بقرار المشيخة، وحرصًا على مشاعر المسلمين.

وأظهرت لقطات الفيلم التى عرضتها وكالة أنباء فارس طفولة النبى، ومثل الشخصية طفل لم تظهر الكاميرا وجهه أو ملامحه بل أظهرته من "الخلف".

وعرضت طهران الفيلم فى السينما لأول مرة فى عرض خاص فى فبراير الماضى، ومن المقرر أن يعرض بدور السينما الإيرانية رسميًا فى 26 أغسطس الجارى حسبما أعلن المخرج مجيد مجيدى.

وحذر الأزهر فى السابق من تجسيد الأنبياء، وأكد عدم جواز تجسيد النبى - محمد صلى الله عليه وسلم - فى الأعمال الدرامية والفنية، وذلك لمكانتهم التى لا ينبغى أن تُمسَّ بأى صورة فى الوجدان الدينى، لأن تجسيد شخصياتهم فى هذه الأعمال يعد انتقاصًا من هذه المكانة الروحية التى يجب الحفاظ عليها.

وفى السابق قال المخرج الإيرانى مجيد مجيدى إن الفيلم لم يتضمن مشاهد تظهر ملامح الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم- وأن بعض التيارات والمؤسسات كالأزهر فى مصر أطلقت أحكامًا مسبقة دون مشاهدته.



موضوعات متعلقة..


مخرج فيلم محمد الإيرانى: الفيلم لا يظهر ملامح الرسول "ص"

بالصور..فنانون إيرانيون يجسدون شخصيات إسلامية فى فيلم "محمد".. العرض الأول أمس للمسئولين..والمخرج لم يبدد مخاوف العالم الإسلامى من التجسيد ودعا لمشاهدته..مصدر لـ"اليوم السابع": النبى ظهر وجها نورانيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة