توفير أكثر من مليون مصحف مترجم لـ70 لغة بالمسجدين "الحرام" و"النبوى"

السبت، 12 سبتمبر 2015 01:16 ص
توفير أكثر من مليون مصحف مترجم لـ70 لغة بالمسجدين "الحرام" و"النبوى" مصاحف - صورة أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح مدير إدارة المصاحف والكتب الشيخ محمد ريال السيلانى بأن الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى تحرص من خلال إدارة شئون المصاحف والكتب على توفير ما يحتاجه المسجد الحرام من مصاحف ووضعها فى متناول الحجيج وقاصدى المسجد الحرام، حيث يبلغ عددها أكثر من مليون ومئتى مصحف موزعة فى خزانات المصاحف بأنحاء المسجد الحرام و(300) مصحف للمكفوفين بلغة ( برايل ) وترجمة معانيه بعدد (70) لغة .

واوضح فى تصريحات صحفية أن خطة العمل خلال موسم حج هذا العام 1436هـ تتلخص فى تزويد المسجد الحرام بما يحتاجه من نسخ القرآن الكريم وترجمة معانيه وسحب جميع المصاحف من غير إصدارات مجمع الملك فهد – رحمة الله – وزيادة أعداد الدواليب بالسطح وعامة المسجد الحرام والقبو وتنظيم عدد من حلقات تصحيح التلاوة لإقراء رواد المسجد الحرام من حجاج ومعتمرين وزوار وزيادة عدد المدرسين فى المقرأة الإلكترونية وطباعة عدد من المواد الدعوية وتوزيعها ككتيبات العبادات والمناسك والآداب وغيرها مترجمة إلى عدد من اللغات.


موضوعات متعلقة :



- ارتفاع ضحايا رافعة الحرم المكى إلى 107 متوفيا وإصابة 238 .. الصحة تعلن إصابة 22 مصريا فى الحادث ولا وفيات.. ورئيس الوزراء يتابع مع المسئولين أوضاع الحجاج بعد المصاب الأليم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة