موجز الاقتصاد..ترقب بالمجموعة الاقتصادية لحركة تغييرات بعد استقالة الحكومة

السبت، 12 سبتمبر 2015 05:50 م
موجز الاقتصاد..ترقب بالمجموعة الاقتصادية لحركة تغييرات بعد استقالة الحكومة محلب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم السبت العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها، ترقب تغييرات بالمجموعة الاقتصادية عقب استقالة حكومة محلب اليوم، حيث سادت حالة من الترقب داخل وزارة المالية، عقب إعلان استقالة الحكومة وتكليف وزير البترول شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة، وسط غموض الموقف حول بقاء وزير المالية فى منصبه من عدمه.

من جانبه، وجه المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، الشكر إلى حكومة المهندس إبراهيم محلب، على كل الدعم والثقة والتعاون المثمر مع اتحاد الصناعات فى حل معوقات الاستثمار، لافتاً إلى أن الحكومة تحملت الكثير خلال الفترة الماضية.

كما أوضحت مصادر مطلعة بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عودة الوزير الدكتور أشرف العربى للوزارة مرة أخرى، عصر اليوم، لمباشرة أعماله عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الأخير عقب تقدمها باستقالتها للرئيس عبد الفتاح السيسى وقبولها.

وأشار أيضا مصدر مسئول بوزارة التجارة والصناعة إلى أن التوقعات الحالية تشير إلى استمرار عمل منير فخرى عبد النور وزيراً للتجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى حكومة المهندس شريف إسماعيل الجديدة.

كما أكد الدكتور فخرى الفقى، مستشار صندوق النقد الدولى السابق، أن حكومة المهندس إبراهيم محلب استنفدت رصيدها قبل البرلمان، ولا يمكن توقع بمن سيستمر ومن سيرحل من الوزراء الحاليين، بعد اختيار المهندس شريف إسماعيل رئيساً لمجلس الوزراء.

كما أكد مصدر مسئول بوزارة الاتصالات أن خالد نجم، وزير الاتصالات فى حكومة تسيير الأعمال، ما زال يمارس مهام عمله، حتى الانتهاء من التشكيل الوزارى الجديدة، وأنه سيلتقى المهندس أسامة ياسين الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، لاسيما بعد تفاقم أزمة الوزارة وياسين، بعد أن قام الأخير بإعادة سيد الغرباوى نائب رئيس الشركة لشئون خدمات الدولى والمشغلين لمنصبه على غير رغبة الوزير، بعد أن كان بمثابة كبش فداء لحملة مقاطعة الانترنت فى رمضان الماضى.

وقال إيهاب واصف، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا على مدار الأيام الماضية، بمعدل 3 جنيهات، على الرغم من انخفاض أسعار الذهب عالمياً الأسبوع الماضى بمعدل 12 دولاراً للأوقية.

واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم ، طبقًا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى، وبلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى 7.8073 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.7355 جنيه للشراء و8.7619 للبيع.

ترقب فى "المالية" وسط غموض موقف "قدرى" من التغيير الوزارى


"السويدى" يوجه الشكر لحكومة "محلب" على مجهودها فى حل معوقات الاستثمار

وزير التخطيط يباشر عمله بالوزارة ويرفض التعليق على استمراره من عدمه

مصادر: فخرى عبد النور مستمر فى وزارة الصناعة بالحكومة الجديدة


مستشار صندوق النقد السابق: نفد رصيد حكومة محلب.. وشريف إسماعيل الأجدر

وزير الاتصالات يمارس مهام عمله داخل الوزارة

الغرف التجارية: 3 جنيهات ارتفاعا بأسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع


الدولار يسجل 783 قرشًا.. والريال السعودى بـ2 جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة