3 قبائل تتنافس بشراسة على مقعد وحيد بدائرة بئر العبد

الأحد، 13 سبتمبر 2015 12:05 م
3 قبائل تتنافس بشراسة على مقعد وحيد بدائرة بئر العبد دعاية انتخابية - أرشيفية
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الدائرة الثالثة وتشمل قسمى بئر العبد ورمانة بشمال سيناء منافسة شرسة بين 3 قبائل كبرى على المقعد البرلمانى الوحيد المخصص للدائرة الثالثة، وهى قبائل الدواغرة والبياضية والأخارسة.

ومن أبرز مرشحى قبيلة الدواغرة المحتملين المهندس سامى الهوارى المرشح عن حزب المؤتمر، والمرشح المحتمل حسن خضر مرشح حزب الاصلاح والتنمية.

والتنافس شديد السخونة مع مرشحى قبيلة البياضية وأبرزهم عضوى مجلس الشعب السابقين وهم سليمان الزملوط ورمضان سرحان المرشحان على مقعد فردى مستقل، إلى جانب اسماء تظهر كوجوه جديدة وهم سليمان محمد سعيد، مستقل، فرج على موسى، مستقل، عبد الله محمد سالم، مستقل، محمد نصار ابراهيم، مستقل.

والمرشحون المحتملون من قبيلة الأخارسة كل من حسن عبد الحميد، وعبد العال أبوالسعود، وينافس جميعهم مرشح محتمل وحيد من أبناء المحافظات المقيمين بمركز بئر العبد وهو الشيخ عبد المقصود سلامة.

وتشهد دواوين قبائل بئر العبد مشاورات ساخنة وتلويحات باستخدام الأموال فى الانتخابات فى حين يراهن مرشحى قبيلة الدواغرة على انسحاب أحدهم لصالح الآخر ليتم الرهان على أصوات القبيلة التى تعد الأكثر عددا فى الأصوات الانتخابية من بين قبائل سيناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة