اليوم.. وزير الصناعة يفتتح المرحلة الثانية لمعرض عمر أفندى للمنتجات التراثية

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 09:00 ص
اليوم.. وزير الصناعة يفتتح المرحلة الثانية لمعرض عمر أفندى للمنتجات التراثية منير فخرى عبد النور
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخرى عبد النور اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية من أول منفذ بيع دائم لعرض المنتجات اليدوية والتراثية المصرية يديره مركز تحديث الصناعة تحت اسم "Creative Egypt" وذلك بفرع عمر أفندى بالمهندسين.

وأعلن المهندس أحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة عن زيادة عدد الحرفيين المشاركين فى المرحلة الثانية ليصل إجمالى العارضين إلى أكثر من 20 ألف حرفى يمثلون 47 تجمعاً لأقدم الصناعات الحرفية والتراثية.

كما ناشد طه أصحاب المنتجات الحرفية واليدوية الراغبين فى عرض منتجاتهم من خلال مركز تحديث الصناعة أن يتقدموا بكافة بياناتهم والانضمام على الفور للاستفادة من خدمات وبرامج المركز بشرط أن يكون لديهم سجل تجارى وبطاقة ضريبية أو تابعين لجمعيات بمحافظاتهم.

وأضاف طه فى بيان له أمس الإثنين، أن افتتاح المرحلة الثانية من مشروع Creative Egypt يعد دليل على نجاح التعاون المشترك بين وزارتى الصناعة والاستثمار لدعم الحرفيين بتخصيص فرع عمر أفندى أحمد عرابى ليكون معرضاً دائماً لمنتجاتهم التراثية والحرفية، ويستهدف مشروع مصر الإبداع رفع جودة منتجات الحرفيين من خلال التدريب المكثف وتمكينهم من الوصول بالمنتجات الإبداعية والتراثية المصرية ليس فقط إلى الأسواق المحلية بل يستهدف الأسواق الدولية مما يفتح باب التصدير أمامهم.

جدير بالذكر أن المعرض يضم منتجات من الأثاث، وخشب السرسوع، والسجاد اليدوى، والمنسوجات، والزجاج، والجلود، والخزف والفخار، والنحاس والمشغولات المعدنية، والحلي، والخيامية، والكليم، والتلى والمنسج، والشموع، والالباستر، ومنسوجات أخميم، والعقادة، ومنتجات التجميل الطبيعية، والأحجار والرخام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة