شعب "متشعبط" بطبعه.. المصريون والشعبطة على كل الأشكال "المستعجل يركب الصعب"

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 06:14 م
شعب "متشعبط" بطبعه.. المصريون والشعبطة على كل الأشكال "المستعجل يركب الصعب" اتوبيس مدرسة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مساحة صغيرة للغاية يتمكن المواطن المصرى من حجز موقعه على وسائل المواصلات، والأهم أن تلك المساحة ليست بالضرورة أن تكون فى الأماكن المخصصة لتواجد المواطنين أو الركاب، ولكن يمكن ببساطة أن تكون فوق المواصلات أو على مقدمتها أو حتى أسفلها، فالشعار الرئيسى للمواصلات المصرية هو أن "المستعجل يركب الصعب".
الترام  -اليوم السابع -9 -2015
الترام

الترام الذى كان شاهدا على جمال القاهرة، تمكن المصريون من اختراع أماكن جديدة للشعبطة عليه، فبعد استنفاد أماكن الشعبطة على الأبواب، وبسبب عدم وجود مساحة للشعبطة فوقه مثل الحال فى القطار يستخدم المصريين المساحة الموجودة فى نهايته ليحصلوا على توصيلة مجانية لتعذر وصول المحصل لهم.
الأتوبيس النهرى -اليوم السابع -9 -2015
الأتوبيس النهرى

حتى الأتوبيس النهرى، الذى يبتعد عن كل شوارع القاهرة المزدحمة لم يرحمه المصريين من الشعبطة، وهنا يستخدمون الشعبطة فوق الأتوبيس بالكامل ليحصلون على رحلة فى الهواء الطلق وتحويله إلى مكان للقفز فى الماء فى نفس الوقت.
القاطر -اليوم السابع -9 -2015
القاطر

القطار تحديدا واحد من أهم الأماكن التى يبدع المصريين فى الشعبطة عليها، فلا يقتصر الأمر على الأبواب، التسطيح فوق القطار عادة مصرية خالدة، وحتى الوقوف بين العربات له رونق خاص وأساليب مبهرة حتى لو كانت الطيران والشعبطة من الركاب فوق بعضهم.

التسطيح -اليوم السابع -9 -2015
التسطيح

حتى المترو لم يهرب من الشعبطة، ورغم الأبواب المغلقة دائما، والسرعة العالية والأنفاق المظلمة، وجد المصريين مساحة للشعبطة بين العربات وفى نهاية قطار المترو.

مترو الأنفاق -اليوم السابع -9 -2015
مترو الأنفاق

الموقع الرئيسى للشعبطة المصرية هو الميكروباصات، وعلى أبوابها تعلم المصريين كل ألوان وفنون الشعبطة، وشكلت رحلة الجرى والقفز داخل الميكروباص الرياضة الصباحية لآلاف الموظفين المصريين يوميا.
الشعبطة فى الميكروباص -اليوم السابع -9 -2015
الشعبطة فى الميكروباص


القفز فى الميكروباص -اليوم السابع -9 -2015
القفز فى الميكروباص

شعبطة المدرسة لها رونقها المختلف، فرحلة المدرسة خصوصا فى المناطق الشعبية والقرى لها طابعها المختلف، ويتراص فيها مئات الأطفال فى أماكن بالكاد تسع العشرات.

رحلة الشعبطة إلى المدرسة -اليوم السابع -9 -2015
رحلة الشعبطة إلى المدرسة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة