الدعوة السلفية: فتوى سعد الهلالى بعدم مقاومة إسرائيل خلال اقتحام الأقصى مغلوطة

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 08:44 م
الدعوة السلفية: فتوى سعد الهلالى بعدم مقاومة إسرائيل خلال اقتحام الأقصى مغلوطة الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنّت الدعوة السلفية هجوما عنيفا على الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بعد تصريحات الأخير حول مسجد الأقصى وعدم مقاومة إسرائيل، ونشرت المواقع الرسمية للسلفيين تصريحات لقيادات سلفية وإسلاميون يستنكرون فتواه.

وقال الشيخ زين العابدين كامل، الداعية السلفى، إن حديث الدكتور سعد الدين الهلالى حول عدم مقاومة إسرائيل خلال اقتحامها للأقصى بها مغالطات، متسائلاً: "ماذا لو تم الاعتداء على بيتك هل ستقول مثل هذا الكلام العجيب أم ستقول من حقى شرعاً أن أطالب ببيتى ومنزلى؟".

وأضاف كامل: "لماذا إذن أرسل عمر بن الخطاب - رضى الله عنه - الجيوش إلى فلسطين؟، ولماذا قام بخوض حرب مع الروم؟، وهل سمعت على رجل يسمى صلاح الدين الأيوبى؟، هل تدرى لماذا خلد الله ذكره فى التاريخ؟".

وتابع: "الدفاع عن المسجد الأقصى واجب دينى على من قدر على ذلك فهو أولى القبلتين وفيه صلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إماما بالأنبياء فى ليلة الإسراء والمعراج".

وكان الدكتور سعد الدين الهلالى دعا فى تصريحات لأحد البرامج التليفزيونية الفلسطينيين إلى المطالبة بحقوقهم الإنسانية وحقهم فى أرضهم دون إقحام المقدسات الدينية فى الصراع مع إسرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة