بالفيديو.. وزيرة الهجرة: عملنا سيكون ميدانيا ولن نكتفى بالإحصائيات

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 08:16 م
بالفيديو.. وزيرة الهجرة: عملنا سيكون ميدانيا ولن نكتفى بالإحصائيات نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بفصل "الهجرة" عن "القوى العاملة" قرار حكيم، مضيفة: "المصريون بالخارج سعداء بالوزارة"، لأن المهاجرين المصريين كانوا يحتاجون قناة شرعية وخطا واضحا للتواصل معهم لنقل طلباتهم وخبراتهم، والوزارة تتويج لكل الطلبات والأحاسيس الوطنية لدى المصريين بالخارج لبدء بناء مصر مع القيادة السياسية.

وأضافت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية، لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الوزارة سيكون عملها ميدانيا ولن تكتفى بالإحصائيات، مشيرة إلى التواصل مع المصريين فى الخارج بشكل مباشر.

وأوضحت أنها ستتوجه بزيارة لدول الخليج لدول الخليج التى يتواجد بها جاليات مصرية كبيرة وتستمع لهم، لافتة إلى أن المواطن المصرى المقيم بالخارج يعزف عن التواصل مع القنصليات والبعثات الدبلوماسية المصرية إلا فى حالة وجود مشاكل.

وتابعت نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج: "سأعمل على إعادة الثقة بين المصريين فى الخارج مع الدولة ووطنهم مصر"، موضحة أنها ستعمل على هيكلة الوزارة وبناء البيت من الداخل ومراجعة كل الملفات قبل التوجه للمصريين فى الخارج والتواصل معهم.

ولفتت الوزيرة إلى أن وزارة الهجرة ستنسق مع وزارة الخارجية لحل المشاكل التى ستعترض المصريين فى الخارج للتصويت فى الانتخابات البرلمانية، مشيرة إلى أنها ستعرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء كافة أنشطة الوزارة والميزانية التى تحتاج إليها، وذكرت الوزيرة أن قانون الهجرة تحت الدراسة وسيعرض على البرلمان المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة