حسين فهمى: تكريمى بمهرجان القاهرة السينمائى "شرف كبير"

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 02:30 م
حسين فهمى: تكريمى بمهرجان القاهرة السينمائى "شرف كبير" حسين فهمى
كتبت - مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب النجم حسين فهمى لـ"اليوم السابع" عن سعادته الشديدة، بتكريمه هذا العام فى مهرجان القاهرة الدولى السينمائى ومنحة جائزة تقديرية باسم سيدة الشاشة العربية، قائلا: "هذا شرف كبير وعظيم لى أن أمنح جائزة باسم فاتن حمامة".

وأضاف حسين فهمى أن عرض فيلمه "خلى بالك من زوزو" بمهرجان القاهرة يذكره بأيام الصبا، والكواليس التى جمعته بالسندريلا سعاد حسنى، لافتا إلى أنه: "يعشق حاجة اسمها سعاد حسنى"، موضحا أنه يعرض له أيضا فيلم "العار" الذى يجمعه بالراحل نور الشريف وهى من وجهة نظره أن هذه الأفلام من أهم أعماله السينمائية فى تاريخه الفنى.

وأضاف حسين فهمى أنه حاليا متواجد فى إسبانيا لقضاء إجازة قصيرة هناك على أن يعود للقاهرة بعد عيد الأضحى.

كانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، برئاسة د. ماجدة واصف والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفنى، قررت منح النجم حسين فهمى جائزة فاتن حمامة التقديرية، وهى الجائزة التى تُمنح مع كل دورة جديدة لإحدى الشخصيات السينمائية البارزة فى السينما العالمية والمصرية، كما يُصدر المهرجان كتاباً تذكارياً يرصد ويحتفى بمسيرته الفنية تكتبه الناقدة السينمائية ماجدة موريس، كما يعرض المهرجان أربعة من أهم وأشهر أفلامه هي: «خللى بالك من زوزو» إخراج حسن الإمام، «الهارب» إخراج كمال الشيخ، «العار» إخراج على عبد الخالق و«اللعب مع الكبار» إخراج شريف عرفة.

يذكر أن النجم الكبير حسين فهمى حصل حسين فهمى طوال مشواره الفنى على العديد من الجوائز، أهمها جائزة أفضل ممثل عن فيلم "انتبهوا أيها السادة"، جائزة أحسن ممثل عن فيلم "العار" إضافة إلى جائزة أحسن ممثل عن دوره فى فيلم "الإخوة الأعداء"، وقامت نقابة الصحفيين بتكريمه عن أعماله التى تناولت حرب أكتوبر، وأهمها: "الرصاصة لا تزال فى جيبى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة