"التمويلات المجهولة" سبب غلق قنوات الإخوان فى تركيا.. الجماعة تصدر الأزمة الداخلية وجهات تركية تفتح تحقيقا فى حقيقة التمويل.. ومصادر: الصراع الداخلى بالتنظيم يكشف الضغوط على الجماعة لغلق القنوات

الخميس، 24 سبتمبر 2015 02:30 م
"التمويلات المجهولة" سبب غلق قنوات الإخوان فى تركيا.. الجماعة تصدر الأزمة الداخلية وجهات تركية تفتح تحقيقا فى حقيقة التمويل.. ومصادر: الصراع الداخلى بالتنظيم يكشف الضغوط على الجماعة لغلق القنوات محمد ناصر الإعلامى الإخوانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تردد كثيراً خلال الفترة الماضية أن الخلافات الداخلية لجماعة الإخوان هى السبب فى غلق معظم قنوات الإخوان التى تبث من إسطنبول على غرار قنوات مصر الآن والشرق، التى عادت للبث مؤخرا، إلا أن اعتراف الإخوان بأن تركيا كانت خلف غلق قناة مصر الإخوانية كشف تغيرا نوعيا فى موقف أنقرة من الجماعة، وهى التى فتحت مقراتها للتنظيم لبث مضامين تحريضية ضد مصر والدول العربية.

وكشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان أن سبب غلق قناة مصر الآن، إلى جانب الخلافات الإخوانية، هو التمويلات المجهولة التى كانت تأتى إلى القناة، مما جعل جهات فى تركيا تفتح تحقيقات حول تلك التمويلات، والتى جاءت للقيادات المشرفة على قنوات الجماعة خاصة قناة مصر الآن، دون علم أحد.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه التمويلات كانت تتم من خلال تحويل عبر حسابات بنكية فى الخارج إلى حسابات تلك القيادات مباشرة، من أجل ضمان استمرار بث البرامج ودفع ثمن الترددات، إلى جانب عمل استديوهات جديدة لتلك القنوات، خاصة قناة مصر الآن فى مناطق أخرى غير إسطنبول.

وأشارت المصادر إلى أن الجماعة خلال الآونة الأخيرة صدرت أن الأزمة الداخلية للجماعة تسببت فى غلق القناة، نظرا لوجود تنازع بين القيادات القديمة والجديدة للجماعة، من أجل إخفاء مسألة التمويلات المجهولة خاصة فى ظل الصراع الذى تشهده الجماعة حول الملف المالى والذى يسيطر عليه قيادات التنظيم فى لندن خلال الوقت الحالى.

وكان مدير قناة مصر الآن الإخوانية قد كشف، فى وقت سابق، أن الضغوط التركية كانت سببا كبيرا فى غلق قناة مصر الآن بشكل نهائى وليس فقط الخلافات الداخلية للجماعة، وأنهم يسعون لتدشين قناة جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقال عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن سبب غلق قناة مصر الآن الإخوان التى تبث فى تركيا هو التمويلات المجهولة التى بدأت تدفق على الجماعة وقنواتها بإسطنبول دول علم الحكومة التركية.

وأضاف الحطاب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الخلافات الداخلية بالجماعة ساهمت أيضاً فى زيادة أزمة قنوات الجماعة، مما أدى إلى اتخاذ قرار بغلق قناة مصر الآن بعد ضغط تركى.

وأشار القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية إلى أن كثرة الخلافات داخل الإخوان ساهمت فى التعجيل بغلق القناة حيث أصبحت تلك القنوات وبالا على الإخوان، ولم يعد لديهم ما يقدموه لأنصارهم فكان سببا فى قلة الدعم والبعد عن الإخوان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة