السرطان يهدد استمرار دفاع فريد الديب عن مبارك.. عائلة الرئيس الأسبق تبحث عن بديل للمحامى المخضرم.. و"العلاج الكيماوى" يؤجل قرار الاستعانة بمحام آخر.. والقدرة على متابعة الجلسات هى الفيصل

الأحد، 27 سبتمبر 2015 06:56 م
السرطان يهدد استمرار دفاع فريد الديب عن مبارك.. عائلة الرئيس الأسبق تبحث عن بديل للمحامى المخضرم.. و"العلاج الكيماوى" يؤجل قرار الاستعانة بمحام آخر.. والقدرة على متابعة الجلسات هى الفيصل فريد الديب
كتب شوقى عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدرس عائلة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى الوقت الراهن الاستعانة بمحامى آخر بديلاً للمخضرم فريد الديب، لحضور الجلسات القادمة، المقرر أن تنظرها محاكم الجنايات فى شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين، بسبب الحالة الصحية للديب، الذى يعانى من مرض السرطان، ويتلقى العلاج فى فرنسا.

وعلى الرغم من تمسك مبارك الأب، بالديب، الذى خاض جميع المعارك القانونية، فى ساحات المحاكم وفى وسائل الإعلام، وكيلا عن عائلة الرئيس الأسبق عقب ثورة 25 يناير وحتى الآن، إلا أن الاستعانة بمحام آخر، طرحه مؤخرا بعض زوار الرئيس الأسبق، فى مستشفى المعادى العسكرى.

الديب يعالج من السرطان


وكان المحامى الشهير فريد الديب، عاد إلى القاهر مساء أول أمس، قادما من العاصمة الفرنسية باريس، بعد زيارة استغرقت حوالى أسبوعا، خضع خلاله لمجموعة من الكورسات العلاجية، فى إحدى المستشفيات الفرنسية المتخصصة فى علاج السرطان، وبحسب مصادر مقربة من عائلة مبارك، إن زوار الرئيس الأسبق أصحاب مقترح الاستغناء عن خدمات الديب، قدموا مجموعة من أسماء المحامين الكبار كبدائل للديب، فى حال الاستقرار على توجيه الشكر له، إلا أن مبارك طلب عرض الأمر على نجليه علاء وجمال، وتم الاستقرار على أنه فى حال خضوع فريد الديب، للعلاج الكيماوى، سيكون من الصعب أن يستمر فى متابعة قضايا العائلة، أما فى حال قدرة الديب على مواصلة العمل، وحضور الجلسات لن يتم الاستعانة بمحام بديل.

ومن المقرر أن تنظر الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، فى الثالث من شهر أكتوبر المقبل، الاستشكال المقدم من علاء وجمال مبارك، على استمرار حبسهما فى قضية القصور الرئاسية، ويتعلق الاستشكال بانقضاء مدة العقوبة المحكوم بها عليهما فى القضية، إذا تم خصم مدة الحبس الاحتياطى التى قضاها كل منهما فى قضية أخرى تتعلق باستغلال النفوذ، والصادر فيها الحكم بـ29 نوفمبر الماضى بانقضاء الدعوى الجنائية نحوهما بمضى المدة القانونية.

وخرجا علاء وجمال من السجن لما يقرب من 4 شهور عقب إخلاء سبيلهما فى 22 يناير الماضى على ذمة قضية القصور الرئاسية التى تعد آخر القضايا التى كانا محبوسين على ذمتها بعد قبول محكمة النقض الطعن المقدم منهما، ليعودا إلى السجن مرة أخرى فى 9 مايو الماضى.


قضية "التلاعب بالبورصة"


وفى ذات الشهر من المقرر أن تستمع محكمة جنايات الجيزة، إلى مرافعة الدفاع، فى قضية "التلاعب بالبورصة" المتهم فيها علاء وجمال، و7 آخرين من رجال الأعمال، إذ يواجه نجلى الرئيس الأسبق، اتهامات بالحصول على أرباح غير مشروعة، بلغت مليار جنيه، من بيع البنك الوطنى ، وأن علاء تربح عن طريق شراء زوجته لأسهم تم بيعها فيما بعد بأضعاف سعرها، بسبب علاقاتهم ونفوذهم.

فيما يواجه مبارك شبح التردد على ساحات المحاكم مرة أخرى، بعدما قضت محكمة النقض،، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ببراءة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وقررت إعادة محاكمته فى اتهام واحد وهو الاشتراك فى القتل العمد بحق المتظاهرين فى ثورة يناير، وحددت جلسة 5 نوفمبر المقبل لنظر القضية، وتبقى مسألة الاستعانة بمحام بديل للديب أو استمراره فى الدفاع عن عائلة مبارك مرهونة بالرأى النهائى لعلاء وجمال، وكذلك تقارير الحالة وأراء الأطباء المعالجين لفريد الديب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام الشيني

عداله السماء

عدد الردود 0

بواسطة:

Mihamed

الاقدر علي الترشيح الديب نفسه

وربنا يكشف المستور ويرد فلوس المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

د.وليد

يمهل ولا يهمل

رسالة لكل ظالم انتقام الله فى الدنيا والآخرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مبدو

سبحان المعز المذل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدنعيم

اسمه العدل

ولايظلم ربك احدا

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

فعلا الديب محامى مخضرم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري يخاف الله

انفصام الشخصية الإسلامية

عدد الردود 0

بواسطة:

منى

الله ما لا شماته بس تستاهل اكثر

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

دا نتيجة الظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

ام مصريه

برافو رقم 7

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة