الصين: التوافق مع أمريكا حول قضية الأمن الإلكترونى يعزز الثقة المتبادلة

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 09:36 م
الصين: التوافق مع أمريكا حول قضية الأمن الإلكترونى يعزز الثقة المتبادلة المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الصين اليوم عن تأكدها من أن التوافق الذى تم التوصل إليه بينها وبين الولايات المتحدة حول قضية الأمن الإلكترونى سيساعد فى تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون المشترك وهو الشيئ الذى سينعكس إيجابيا على نمو العلاقات الثنائية بشكل مطرد وسليم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى - فى تصريحات صحفية - إن البلدين اتفقا خلال محادثات القمة التى تمت بينهما فى واشنطن خلال الأيام القليلة الماضية على الاستجابة فى التوقيت المناسب لأى طلب من أى منهما للحصول على معلومات أو مساعدة بخصوص أى أنشطة إلكترونية خبيثة.

كما اتفقا، وفقا لهونج، على التعاون بالطريقة التى يسمح بها القانون فى كلا البلدين وبما يتماشى مع التزاماتهما الدولية لأى طلب للتحقيق فى أى جريمة إلكترونية وجمع المعلومات الإلكترونية والتخفيف من حدة أى أنشطة إلكترونية خبيثة صادرة من أراضى أى منهما، وكذا اتفق كل طرف على مد الآخر بمعلومات عن آخر التطورات بشأن أى قضية إلكترونية ذات اهتمام مشترك.

وقال المتحدث، إنه تم أيضا الاتفاق بين الصين والولايات المتحدة على ألا تقوم حكومة أى منهما باستخدام الإنترنت لسرقة أو دعم سرقة الملكية الفكرية التى ينطوى فى إطارها سرقة أسرار اقتصادية أو أى معلومات أخرى بخاصة الأسرار المتعلقة بعالم المال والأعمال بهدف إعطاء مزايا تنافسية لشركات ولقطاعات تجارية بعينها.

وأضاف هونج أنه تم التوافق بين الدولتين على الالتزام ببذل الجهود المشتركة للاستمرار فى تحديد وتعزيز معايير مناسبة لسلوك الدولة فيما يتعلق بالفضاء الإلكتروني.

ونوه بالاتفاق بين البلدين على إقامة آلية للحوار المشترك الرفيع المستوى لمكافحة الجرائم الإلكترونية حيث ستقوم هذه الآلية بدراسة التوقيتات، ونوعية الاستجابة لأى طلب من أى من الدولتين للأخرى بخصوص أى أنشطة إلكترونية مريبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة