خبير قانونى يطالب بتحويل قضايا "الهجرة غير الشرعية" لدوائر خاصة

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 08:30 م
خبير قانونى يطالب بتحويل قضايا "الهجرة غير الشرعية" لدوائر خاصة صلاح فوزى - الخبير القانونى وعضو لجنة العشرة لوضع الدستور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صلاح فوزى، الخبير القانونى، وعضو لجنة العشرة لوضع الدستور، إن قانون الهجرة غير الشرعية يساهم فى مواجهة الأزمة بشكل كبير، من خلال تقنين الافعال التى تمثل جرائم هجرة غير الشرعية، والتى لم تكن مقننة فى وقت سابق، موضحا أن هذا القانون سيقضى على سماسرة الهجرة تماما.

 

وأضاف عضو لجنة العشرة لوضع الدستور، لـ"اليوم السابع" أن هذا القانون يحقق الهدف المنشود، هو الردع العام والعقوبات القاسية لكل من يتورط فى الهجرة غير الشرعية، كما أنه يقف بجانب لمهاجر ولا يعاقبه فخلال الـ34 مادة بالقانون لا تتضمن عقوبات على المهاجر.

 

وأشار عضو لجنة العشرة لوضع الدستور، إلى أن القانون سيؤدى إلى معاقبة كل من يتورط فى هذه الهجرة عقوبات تصل للمؤبد، موضحا ضرورة ألا يكون هناك إطالة فى إجراءات التقاضى فى تلك القضايا.

 

وطالب صلاح فوزى، بأن تحال قضايا الهجرة غير الشرعية إلى دوائر خاصة، تنتهى من القضية فى وقت معقول كى تتحقق الغاية المنشودة من القانون.

 

وكان مجلس النواب وافق بصفة نهائية على مشروع قانون الهجرة غير الشرعية بموافقة 402 عضو، وأعلن عبد العال أن هناك خمسة غير موافقين على القانون وهذه إشارة غير سلبية على الإطلاق.

 

وقال عبد العال إن القانون من القوانين المكملة للدستور، وبالتالى فإن الموافقة عليه تكون بثلثى أعضاء المجلس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة