تقارير الطب الشرعى والمعمل الجنائى هل تحل لغز القضايا الغامضة؟؟.. النيابة العامة تطلب رأى الخبراء فى حريق اتحاد الكرة ونادى ضباط الشرطة.. وانتحار سائحة إيطالية.. والسطو المسلح على بنك cib

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 12:02 ص
تقارير الطب الشرعى والمعمل الجنائى هل تحل لغز القضايا الغامضة؟؟.. النيابة العامة تطلب رأى الخبراء فى حريق اتحاد الكرة ونادى ضباط الشرطة.. وانتحار سائحة إيطالية.. والسطو المسلح على بنك cib مصلحة الطب الشرعى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تعتمد منظومة العدالة على تحقيقات النيابة العامه فقط وتحريات  الأجهزة الأمنية وإعترافات المتهمين ، ولكن هناك قضايا شائكة وغامضة ، يتم التعامل بحرفية فائقة فيها من خلال رجال الطب الشرعى وخبراء مصلحة الأدلة الجنائية ، لإعادة الحياة لهذه القضايا من خلال التقارير الفنية التى تكون بوصلة رجال القضاء فى الفصل فى هذه القضايا.

ومن أبرز هذه القضايا التى تحتاج إلى هذه التقارير الفنية واقعة حريق مقر اتحاد الكرة المصرى ونادى الجزيرة ونادى الشرطة.

قضية مذبحة بورسعيد

عقب النطق بالحكم فى قضية مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها 74 من مشجعى النادى الأهلى، منذ 3 سنوات، كلفت نيابة حوداث وسط القاهرة، بإشراف المستشار سمير حسن المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، الأجهزة الأمنية والمباحث الجنائية باستعجال التحريات وتقرير المعمل الجنائى ، وجاء قرار النيابة بإعادة فتح التحقيقات مرة أخرى بناء على تكليف النائب العام المستشار نبيل صادق.

وكانت النيابة العامة، فى وقت سابق، قد باشرت التحقيقات فى حادث إحراق مبنى اتحاد الكرة المصرى ومقر نادى الشرطة الكائنين بمنطقة الجزيرة، القريبة من أماكن تجمع الأولتراس أمام النادى الأهلى، وانتقل فريق من النيابة العامة لمكان الحريق لإجراء المعاينة المبدئية للموقعين المشتعلين واتخاذ الإجراءات القانونية، وحصر التلفيات التي لحقت بهما جراء إشعال النيران.

وتعود تفاصيل الواقعة لمارس 2013 عقب إنهاء أعضاء الأولتراس، احتجاجاتهم أمام دار القضاء العالى، للتنديد بالحكم، وتوافدوا على الشوارع المحيطة بوزارة الداخلية، وتم حرق مقرى اتحاد كرة القدم، ونادي الشرطة وتحطيم ماكينة البنك المتواجدة أمام الاتحاد، إضافة إلى تحطيم محتوىات الاتحاد من أوسمة وكئوس.

رجل ألقى زوجته من البلكونة

ومن ضمن القضايا التى شغلت الرأى العام خلال الأيام الماضية واقعة مصرع ربة منزل عقب سقوطها من بلكونة شقتها فى منطقة البساتين وتوجيه الإتهام إلى زوجها بالقائها .

فيما قرر أحمد هانى وكيل نيابة حوادث جنوب القاهرة، بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام، إخلاء سبيل المتهم بإلقاء زوجته من الدور الرابع فى منطقة البساتين بضمان محل إقامته، وذلك عقب ورود التحريات التى لم تتوصل إلى دليل كافى ضد المتهم، كما لم تؤكد شهادة الجيران وشهود الواقعة الاتهام ضده.

وقررت النيابة استعجال تقرير الطب الشرعى حول الواقعة، لكشف ملابسات الحادث، وجاء فى المناظرة الأولية للجثة إصابتها بكسور فى الجمجمة، وكدمات متفرقة بالجسم، وفى القدم اليمنى واليسرى.

وأنكر المتهم فى أقواله أمام النيابة، إلقاء زوجته من الطابق الرابع، وأكد أنه يوم الوقعة نشبت مشادة كلامية بينه وبين زوجته دخلت على إثرها إلى غرفة النوم وأغلقت الباب من الداخل عليها، ثم تفاجأ عقب ذلك بسماع صراخ من الأهالى فى الشارع، وباستطلاع الأمر وجد زوجته ملقية على الأرض.

وأضاف الزوج فى أقواله، أن سبب الشجار أن الزوجة كانت دائمة الرغبة فى العمل وهو كان يرفض ذلك بحجة أنه لا يحتاج لمساعدتها ماديا، وأن ديونه سوف يتصرف فى حلها.

واستمعت النيابة إلى أقوال شقيقى الزوجة الذين أكدا اتهامهما للزوج بإلقاء زوجته، بسبب كثرة الخلافات العائلية مع زوجها بسبب ديونه التى تراكمت عليه.

مصرع سائحة إيطالية

فيما جاءت واقعة مصرع سائحة إيطالية عقب سقوطها من أعلى أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة ، والتى لم تتوصل فيها تحقيقات النيابة وتحريات المباحث حتى الآن إلى نتيجة نهائية تفيد إنتحار السائحة .

وقررت النيابة العامة استعجال، تقرير الطب الشرعى حول واقعة انتحار سائحة إيطالية بأحد الفنادق الشهيرة بوسط البلد، لكشف سبب الوفاة وتحديد ملابساتها .

وأمرت النيابة، فى وقت سابق، بتشريح الجثمان لتحديد سبب الوفاة، وإعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية، وكلفت النيابة بسرعة التحريات فى واقعة انتحار سيدة إيطالية الجنسية تبلغ من العمر 59 سنة بعد أن ألقت بنفسها من الطابق الخامس عشر من أحد الفنادق.

وأيضا من القضايا الهامة التى لم تتوصل فيها الأجهزة الأمنية إلى جناة واقعة السطو المسلح على بنك cib، والذى أسفر عن استشهاد أمين شرطة من قوات الحراسات الخاصة.

واستعجلت نيابة بولاق أبو العلا الجزئية، تفريغ كاميرات المراقبة وتحريات المباحث الجنائية وتحليل البصمة الوراثية، لكشف ملابسات حادث السطو المسلح على أحد البنوك بشارع السبتية، فى منطقة بولاق أبو العلا.

وطالبت النيابة، فى وقت سابق، بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك والمحال التجارية المجاورة له، لكشف ملابسات الحادث وتحديد الجناة، وانتدبت النيابة خبراء الأدلة الجنائية لرفع البصمات بمسرح الجريمة، وتحريز فوارغ الطلقات المستخدمة لتحديد نوعية السلاح المستخدم فى الواقعة.

 كما أمرت بتحليل البصمة الوراثية لمنفذ الهجوم على البنك، وذلك من آثار الدماء التى وجدت على ملابس فرد الأمن الإدارى، أثناء اشتباكه معهم، وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة