جاليرى مصر يفتتح معرض "نهاية فصل" لـ"جمال الخشن".. الليلة

الأحد، 30 أكتوبر 2016 04:08 م
جاليرى مصر يفتتح معرض "نهاية فصل" لـ"جمال الخشن".. الليلة جانب من اللوحات
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم جاليرى مصر، حفل افتتاح معرض فنى للفنان التشكيلى جمال الخشن، تحت عنوان "نهاية فصل"، وذلك اليوم الأحد 30 أكتوبر، فى تمام الساعة السابعة مساء، بمقر الجاليرى بالزمالك، بحضور عدد كبير من الفنانين والمهتمين بالفن التشكيلى.

 

قال الدكتور أحمد نوار، إن تجربة الفنان جمال الخشن المعروضة تنتمى إلى مجال فن الرسم وهنا نتوقف عن استعانته بالحاسب الالى وبعض برامجه التى يستدعى منها شخوصه وعناصره التى تتوسط كل لوحاته، بدون أدنى شك أصبحت الوسائط التكنولوجية قاسم مشترك عند فنانين كثيرين فى العالم.

 

وأضاف "نوار"، أن " الخشن"، باحث مستمر عن ملامح قد توضح رؤيته الفنية، وهذا فى حد ذاته سمة تميزه ومبشرة لمستقبل واعد، وفى معرضه هذا الذى يقدمه لأول مرة كعرض خاص بقاعة "مصر"، يعد انطلاقة هامة تحسب لاختياره لمواجهة الجمهور ونقاد الفن فى مصر، وهذا يدل على أن مهمة قاعات العرض هى البحث عن التجارب الفنية الجادة لتقديمها للجمهور وهذا أيضاً فعل يحسب للفنان محمد طلعت الذى يدير وبكفاءة وتألق قاعة مصر.

 

ويقول الفنان جمال الخشن عن فلسفة المعرض: "إنه فى نهاية كل فصل أقف عند حافته الحادة.. أخطو نحو فصل جديد بروح مرتعشة وخطوة النزوع من حالة إلى أخرى ومخاض التحولات البشرية، وصراع المشاعر، وثورة الضمير، وعند ذلك الخط الأحمر الفاصل بين أمس والغد يحتد صوت المتناقضات جميعها معا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة