غداً الإعلان عن فتح الاكتتاب للمصريين لزيادة رأسمال شركة استثمارات سيناء لـ2 مليار جنيه.. إقامة مشروعات تنمية سياحية وزراعية وخدمية لمدن القناة.. واقتصار الأسهم على الأفراد الطبيعيين دون الشركات

الأحد، 30 أكتوبر 2016 05:41 م
غداً الإعلان عن فتح الاكتتاب للمصريين لزيادة رأسمال شركة استثمارات سيناء لـ2 مليار جنيه.. إقامة مشروعات تنمية سياحية وزراعية وخدمية لمدن القناة.. واقتصار الأسهم على الأفراد الطبيعيين دون الشركات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، غداً الاثنين، الاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء بمبلغ 600 مليون جنيه مصرى، ليصل رأس مال الشركة إلى 2 مليار جنيه، من خلال فتح باب الاكتتاب للمصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والوزراء المعنيين، بالإضافة إلى محافظى سيناء ومدن القناة، وبعض رجال الأعمال.

وقال الدكتور حسن فهمى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستثمارات، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم زيارة رأس مال الشركة من مليار و400 مليون جنيه إلى 2 مليار جنيه، بزيادة 600 مليون جنيه، من خلال إصدار أسهم نقدية جديدة عددها 6 ملايين سهم، ليصبح إجمالى عدد الأسهم بعد زيادة رأس مال الشركة إلى 20 مليون سهم بقيمة 100 جنيه للسهم الواحد، لافتاً إلى اقتصار الأسهم على الأفراد الطبيعيين فقط دون حصول الشركات على هذه الأسهم لشعور المواطنين والشباب بتملك المشروعات التى ستنفذها الشركة، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بالتوسع فى المشروعات التنموية .

وأضاف "فهمى"، أن مؤسسى الشركة، بنك الاستثمار القومى بنسبة 47.1% وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بنسبة 42.9%، والجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء ويملك 7.1%، ومحافظة شمال سيناء وتمتلك 2.9% من الأسهم، لافتاً إلى أنه سيتم العمل فى العديد من المشروعات الاستثمارية مع مشروع إقليم قناة السويس واستثمار الموارد الطبيعية لسيناء، وكذلك الاستثمار فى المجالات السياحية والزراعية والخدمية، إضافة إلى المشروعات المتوجدة حالياً فى سيناء.

وأشار "فهمى" إلى أنه سيتم الاستثمار فى مناطق التنمية التى تتوافر بها المقومات الاقتصادية، مثل الشريط الساحلى للبحر المتوسط من شرق بور فؤاد ببورسعيد وحتى رفح بشمال سيناء، ومناطق التنمية فى وسط وجنوب سيناء، إضافة تطوير المناطق الصناعية وتجهيزها بالخدمات والمرافق، منها بئر العبد بالعريش والمنطقة الصناعية بأبوزنيمة بجنوب سيناء، مع ضرورة الحصول على التراخيص اللازمة والحصول على موافقة مجلس إدارة الجهاز الوطنى لتنمية سيناء والجهات المعنية.

وكان الدكتور حسن فهمى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستثمارات، قد أكد أن جميع المواطنين المقيمين فى محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، ممن يحملون الجنسية المصرية، لهم الحق فى المشاركة بالاكتتاب، طبقاً لبطاقة الرقم القومى التى يتم تقديم صورة منها كمستند وحيد مطلوب من المشاركين، على أن يسدد قيمة السهم "100 جنيه" نقداً، ويتلقى فرع بنك مصر قيمة الأسهم على حساب 600600 بالمقر الرئيسى وفروع المحافظات المذكورة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة