إدانة ابنى شقيق سيدة فنزويلا الأولى بمحاولة تهريب مخدرات للولايات المتحدة

السبت، 19 نوفمبر 2016 03:31 ص
إدانة ابنى شقيق سيدة فنزويلا الأولى بمحاولة تهريب مخدرات للولايات المتحدة نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلى
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدين اثنان من أبناء شقيق السيدة الأولى فى فنزويلا، الجمعة، فى الولايات المتحدة بمحاولة تنفيذ صفقة لتهريب مخدرات قيمتها عدة ملايين من الدولارات، للحصول على قدر كبير من الأموال لمساعدة عائلتهما على البقاء فى السلطة.

 

وأدانت هيئة محلفين اتحادية فى مانهاتن فرانكى فرانشيسكو فلوريس دى فريتاس (30 عاما)، وافراين أنطونيو كامبو فلوريس (29 عاما) ابنى شقيق سيليا فلوريس زوجة الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو بالتآمر لتهريب كوكايين إلى الولايات المتحدة.

 

وسببت هذه القضية إحراجا لمادورو وسط أزمات اقتصادية وسياسية فى فنزويلا. وكانت هذه القضية واحدة ضمن عدة قضايا ربط فيها ممثلو الإدعاء فى الولايات المتحدة بين أفراد لهم صلة بالحكومة الفنزويلية وعمليات تهريب مخدرات.

 

ويواجه كلا المتهمين السجن مدى الحياة عندما يصدر الحكم عليهما، وكان فلوريس دى فريتاس وكامبو فلوريس قد اعتقلا فى هايتى فى نوفمبر تشرين الثانى 2015 ونقلا إلى الولايات المتحدة فى أعقاب سلسلة من العمليات التى نسقتها إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.

 

وقال ممثلو الإدعاء إن الرجلين خططا لاستخدام حظيرة طائرة الرئاسة فى مطار فنزويلا لإرسال 800 كيلو جرام من الكوكايين إلى هندوراس لتهريبها إلى الولايات المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة