عبد الرحيم على يطلق قذائفه بـ"آخر النهار"..رئيس "النواب" يذبح الدستور والقانون..وإبراهيم عيسى فشل فى أن يكون مقربًا من الرئيس.. وسيف اليزل ليس لديه خبرات سياسية..ويجب التحقيق فى واقعة"السجادة الحمراء"

الأربعاء، 10 فبراير 2016 02:37 ص
عبد الرحيم على يطلق قذائفه بـ"آخر النهار"..رئيس "النواب" يذبح الدستور والقانون..وإبراهيم عيسى فشل فى أن يكون مقربًا من الرئيس.. وسيف اليزل ليس لديه خبرات سياسية..ويجب التحقيق فى واقعة"السجادة الحمراء" عبد الرحيم على
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب البرلمانى، عبد الرحيم على، إن من وافق على قانون الخدمة المدنية "يلوى ذراعه"، لافتا إلى أن هناك جهل واضح بالقانون لدى هيئة المكتب بمجلس النواب، مضيفا:""يا إما فى تعمد ضدى بالبرلمان".

رئيس مجلس النواب يذبح الدستور والقانون داخل البرلمان

وفى رده على سؤال بشأن الـ16 نائبا الذين وافقوا على طلب رفع الحصانة عنه، أرجح عبد الرحيم على، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" الذى يذاع على فضائية "النهار"، أن يكون التصويت الإلكترونى متعطل داخل المجلس، مشيرا إلى أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، يذبح الدستور والقانون داخل البرلمان، بسبب النظر فى رفع الحصانة عنه.

وعن المحضر المحرر ضده لرفع الحصانة عنه من البرلمان، أوضح أنه بسبب إدعاءات، تقول إنه استخدم المال السياسى لإنجاح أحمد مرتضى منصور مرشح المصريين الأحرار، ضد عمرو الشوبكى، فى دائرة الدقى والعجوزة، وردا على سؤال خالد صلاح،:"من الذى قدم هذه الدعوى"، قال النائب البرلمانى:"عيل مهبول، ورحمة أبويا ما أعرفه".

أريد تشكيل تيار معارض يدعم النظام

وقال النائب البرلمانى، عبد الرحيم على، إنه يريد تشكيل تيار معارض يدعم النظام، متسائلا:"هل هناك استطاعة من الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى والأجهزة مساعدتى فى هذا الأمر؟".

وأضاف عبد الرحيم على، موجّهًا حديثه لخالد صلاح: "أبوس رجلك قول لهم ساعدونى"، مشيرا إلى أن اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف "دعم مصر" ليس لديه خبرات سياسية، وكذلك صحته لم تساعده، متسائلاً "هل فيه زعيم أغلبية مابيتكلمش فى جلسات؟".

البرلمان الحالى به 600 أسد لن يستطيع أحد تروضيهم

وأكد أن البرلمان الحالى من أقوى برلمانات مصر، ويضم 600 أسد داخله لن يستطيع أحد تروضيهم على الإطلاق، إلا بالمنطق والعقل والحكمة" على حد وصفه.

وأوضح أن هناك عمل يتم على الأرض جيد جدا داخل الدولة، لكن لا يوجد عقل سياسى فى البلد يفكر بطريقة سليمة، لافتًا إلى أنه أقوى من ائتلاف دعم مصر لدى الحكومة، لاسيما أن هذا الائتلاف لا يوجد به ما يميز نوابه عن الآخرين.

تصالحت مع نجيب ساويرس فى فيمتو ثانية

وعن مصالحته مع رجل الأعمال نجيب ساويرس، قال: "كانت بالصدفة أثناء حفل فى شرم الشيخ، عندما احتضنا بعضنا البعض فى لحظات، اتصالحنا فى فيمتو ثانية ودوبنا الخلافات، لأن إحنا اتنين صعايدة، والخلاف كان حول قضايا وطنية".

"المصريين الأحرار" أقوى من حزب الوفد

وبسؤاله "من أقوى.. الوفد أم المصريين الأحرار؟"، أجاب النائب البرلمانى عن دائرة الدقى والجوزة، أن الوفد له تاريخه ولكن الحقيقة التى تظهر حتى الآن داخل المجلس هو "المصريين الأحرار" ويمكن أن مرجعًا ذلك الأمر إلى نشاط رئيس هيئته البرلمانية علاء عابد، الذى وصفه بـ"مخربش شوية".

لن أذيع تسريبات لأحد بسبب ظروف الدولة

وأعلن النائب البرلمانى، عبد الرحيم على، أنه قرر عدم إذاعة تسريبات لأحد خلال هذه الفترة لأن الدولة تمر بظرف دقيق، مؤكدا أنه غير نادم على إذاعة تسريبات النشطاء وإذا عاد به الزمن مرة أخرى لفعل أكثر من ذلك عشرات المرات.

وأضاف "على"، أن هناك صحفيين كبار منهم، بينهم مقدم برنامج تليفزيونى، كان يريد أن يكون مقرب من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مثل "هيكل" عندما كان مقرب من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وعندما لم يجد نفسه المفكر له، انقلب عليه بشكل ملفت للنظر ولم يحتوى على مهنية واحترام أو ضمير، فى إشارة إلى الإعلامى إبراهيم عيسى، حسب قوله.

وأوضح النائب البرلمانى، أن الإعلامى إبراهيم عيسى طلب منه ذات مرة عبر اتصال تليفونى حذف تسجيل للناشط أحمد عيد عندما كان يعرضه ببرنامجه "الصندوق الأسود"، وقال له إن هذا شاب وله مستقبل، رغم إشادته بهذه التسريبات.

الحكومة حتى الآن غير كفئة

وأشار النائب البرلمانى، إلى أن الحكومة حتى الآن غير كفئة، مشيرا إلى أن الدولة التى تخاف من الرسوم الكاريكاتيرية الأفضل لها أن ترحل.

واقعة "السجادة الحمراء"

وعن واقعة "السجادة الحمراء" قال عبد الرحيم على، إن الإعلام أخطأ فى تناول هذه الأمر ونسى المشروعات التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى آنذاك، لكن مشهد السجادة الحمراء أثناء افتتاح المشروعات السكنية "مبالغ فيه" من قبل الذى وضعه، "انت فرشت ليه؟ علشان تبوظلى الـ16 مليار"، مطالبا بضرورة وجود تحقيق فى هذا الأمر.

العلاقات المصرية السعودية

وفى رأيه فى العلاقات المصرية السعودية، كشف أن هناك خلافات فى وجهات النظر وليست أزمة، "إحنا ضد خطر واحد إيرانى وأمريكى فى المنطقة، لكن ليس معنى ذلك أن الأساليب والخطط والاستراتيجيات تبقى متطابقة، ومش معنى ذلك تروح السعودية اليمن، ننزل بكل جيشنا فى اليمن".

وائل غنيم متهم رئيسى فى القضية 250

وعن مبادرة الرئيس السيسى مع الأولتراس، أعرب عن تأييده لهذه المصالحة، لأن شباب الأولتراس لم يحملوا سلاح ضد أحد، مشيرا إلى أن القضية 250 أمن دولة عليا، تتضمن التخابر مع دول أجنبية، وترويع وحرق مؤسسات الدولة مثل حرق وسرقة ملفات مقر أمن الدولة، وتلقى أموال من جهات خارجية، قائلا: "أقبل أن تتصالح الدولة مع كل من هم خارج القضية 250 عدا الإخوان"، وتابع "وائل غنيم جوه القضية ومتهم رئيسى فيها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة