"النقل": السفير الصينى تفهم قرارنا بعدم اللجوء للقروض

الإثنين، 21 مارس 2016 10:22 ص
"النقل": السفير الصينى تفهم قرارنا بعدم اللجوء للقروض وزير النقل خلال لقائه السفير الصينى بالقاهرة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، أن الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، شرح للسفير الصينى بالقاهرة أسباب توجه الوزارة إلى الاستثمار والتصنيع وعدم اللجوء إلى القروض إلا فى الضرورة القصوى، نظراً للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، وأن مصر تحتاج إلى الاستفادة من الخبرة الصينية الكبيرة، والعلاقة بين البلدين تسمح بشراكة استراتيجية فى نقل التكنولوجيا والخبرة الصينية واستغلال الموارد الاقتصادية والبشرية المصرية، وأيضا فتح أسواق جديدة فى المنطقة انطلاقا من مصر.

وأضافت "إبراهيم"، فى بيان للوزارة اليوم الاثنين، أن وزير النقل التقى السفير الصينى فى القاهرة، لبحث سبل التعاون فى مجالات الاستثمار والتصنيع المشترك، لافتاً إلى أن السفير تفهم واحترم وجهة نظر وزير النقل، مقدراً الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر وتطلعها إلى بناء اقتصاد قوى مستفيدة من الخبرة الصينية فى الاستثمار والتصنيع المشترك، وبعيداً عن القروض والديون.

ولفت بيان الوزارة إلى أنها كانت قد ألغت المفاوضات مع الصين بشأن إنشاء قطار السلام ـ العاشر وقطار الإسكندرية ـ أبوقير، وكذلك الرصيف متعدد الأغراض بميناء الإسكندرية، وتقوم الآن بتنفيذها بتمويل ذاتى وتوفير أكثر من 50 مليار جنيه كانت قروضاً على موازنة الدولة، مشيرة إلى أن هناك مفاوضات حالياً مع بعض الشركات الصينية لتنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق بنظام الاستثمار قدره 25 مليار جنيه، بالإضافة إلى استثمارات أخرى فى مجال الطرق والكبارى.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. وزير النقل يعلن رسميا إلغاء مشروع القطار المكهرب السلام - العاشر وخط أبو قير.. سعد الجيوشى: تكلفتهما تتعدى الـ40 مليار جنيه.. ويؤكد: سنرفع سعر تذكرة المترو لكننا لم نحدد موعدا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة