بالصور.. فى جلسة محاكمة نجلى مبارك وآخرين بـ"التلاعب بالبورصة".. جمال وعلاء يقفان فى القفص منفردين.. محامى:الديب بيعتمر بباريس.. وفريد يرد:أنت أعجز منى.. والتأجيل لشهر سبتمبر لعقد جلسات المرافعة متصلة

الأربعاء، 20 أبريل 2016 04:11 م
بالصور.. فى جلسة محاكمة نجلى مبارك وآخرين بـ"التلاعب بالبورصة".. جمال وعلاء يقفان فى القفص منفردين.. محامى:الديب بيعتمر بباريس.. وفريد يرد:أنت أعجز منى.. والتأجيل لشهر سبتمبر لعقد جلسات المرافعة متصلة جمال وعلاء داخل قفص الاتهام
كتبت أمنية الموجى وأمانى الأخرس -تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عدلى فاضل، وعضوية المستشارين عمرو ريان والحسن نجم الدين، اليوم الأربعاء، محاكمة علاء وجمال نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك و7 آخرين، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ" التلاعب بالبورصة"، لجلسة دور انعقاد شهر سبتمبر كاملا، لعقد جلسات المرافعة متصلة.

وقالت المحكمة فى قرارها أنه استنادا لمذكرة الدفاع المطالبة بعقد جلسات المرافعة متصلة، ونظرا لانشغال المحكمة بجلسات أخرى بشهر مايو، وأن شهر يونيو يوافق شهر رمضان ويصعب على هيئة الدفاع الترافع فيه، فحددت المحكمة دور شهر سبتمبر كاملا لعقد جلسات المرافعة.

وحضر نجلى مبارك ونجل حسنين هيكل وباقى المتهمين، إلى مقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة، بالتجمع الخامس، فى الساعة العاشرة من صباح اليوم، ووقف جمال وعلاء فى القفص منفردين عن باقى المتهمين الذين أودعوا فى قفص آخر، وظل جمال مبارك واقفاً طوال جلسة المحاكمة.

وبدأت هيئة المحكمة فى مستهل الجلسة، بالتأكد من حضور المتهمين، وطالب المدعى بالحق المدنى الحاضر عن شركة النعيم، استكمال مرافعته، حيث أنه لم يستكمل مرافعته الجلسة السابقة، إلا أن هيئة المحكمة اعترضت لكونه انتهى الجلسة السابقة من المرافعة، إلا أنه شدد على طلبه قائلاً: "نصف ساعة فقط يا افندم لوجود عدة دفوع لم أذكرها الجلسة الماضية، وتم رفع الجلسة دون استكمال المرافعة".

وقال رئيس المحكمة للمدعى بالحق المدنى، استأذن الدفاع عن المتهم الأول والتاسع اللذان من المفترض أن يترافعا بجلسة اليوم، فقال الدفاع: "نحن موافقون يا افندم على منح المدعى نصف ساعة، وإحنا فلاحين وياريت تسمح لنا نقدم واجب العزاء فى وفاة المغفور لها شقيقتك".

فيما طالب حسنين عبيد دفاع المتهم، بعقد جلسات المرافعة فى القضية متصلة خلال أيام متتالية حتى يتمكن الدفاع من الانتهاء من مرافعته ودفوعه كاملة، ملتمساً التأجيل لتخصيص وقت لفريق الدفاع لعقد هذه الجلسات.

وتقدم "عبيد" بمذكرة وقع عليها 12 من أعضاء هيئة الدفاع بعدما اجتمعوا خلال الشهر الماضى مع المتهمين أكثر من مرة، لطلب عقد هذه الجلسات متصلة، مؤكداً أن الدفاع لا يمكن أن يجمل دفوعه ودفاعه خلال ساعة أو ساعتين، وأنه عند المرافعة هناك أجزاء تُجبر الدفاع أن يتوسع فيها.

وقاطع المستشار عدلى فاضل، الدفاع قائلاً: طالبتكم بإنهاء الجلسات فى شهر يونيو، ليرد الدفاع قائلاً: "شهر يونيو يوافق شهر رمضان وبنبقى صايمين، وفى اللى بيعمل عمرة، وفريد الديب بيعتمر فى باريس"، الأمر الذى أثار ضحك هيئة المحكمة، ودفع فريد الديب ليرد قائلاً: "إحنا اللى فوق السبعين لكن حسن أعجز منى".

وقال فريد الديب: "أنا رجل مريض سرطان وبسافر اتعالج، وسأسافر باريس فى شهر يونيو لقضاء رحلة علاج، وقمت بالتوقيع على المذكرة المطالبة بتخصيص جلسات متصلة للمرافعة، مؤكداً أنه من أول الجلسات مستعد للترافع، وحسن الدفاع يقتضى أن المرافعات تكون فى تتابع مستمر، وأن ما سيقوله الزملاء عن أحد المتهمين فأنا سأتابع عليه، حتى لا تتمزق أوصال الدفاع فى القضية"، موضحاً أن القضية متشعبة وهناك مسائل تحتاج لإيضاح فى هدوء.

وكان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال كلا من أيمن أحمد فتحى حسين سليمان وشقيقه أحمد وياسر سليمان الملوانى وأحمد نعيم أحمد بدر وحسن محمد حسنين هيكل نجل الكاتب الكبير حسنين هيكل وعضو مجلس إدارة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية "هيرمس" وجمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وعمرو محمد القاضى وحسين لطفى الشربينى لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالحصول على 2 مليار و51 مليوناً و28 ألفاً و648 جنيهاً بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.



محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (1)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (2)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (3)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (4)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (5)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (6)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (7)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (8)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (9)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (10)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (11)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (12)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (13)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (14)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (15)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (16)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (17)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (18)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (19)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (20)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (21)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (22)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (23)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (24)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (25)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (26)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (27)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (28)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (29)

محاكمه علاء وجمال قضيه البورصه (30)




موضوعات متعلقة..



- تأجيل محاكمة جمال وعلاء مبارك بـ"التلاعب بالبورصة" لدور انعقاد شهر سبتمبر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة