بالفيديو.. حسرة وألم بإسرائيل فى الذكرى الـ34 لتحرير سيناء

الإثنين، 25 أبريل 2016 09:22 ص
بالفيديو.. حسرة وألم بإسرائيل فى الذكرى الـ34 لتحرير سيناء أسرى الجيش الإسرائيلى فى حرب أكتوبر المجيدة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، حالة الحزن والألم فى إسرائيل بمناسبة الذكرى الـ 34 لانسحابها من شبه جزيرة سيناء واستعادة القوات المسلحة المصرية لها، مشيرة إلى أن مصر بثت فيديو نادرا ومهينا لعدد من جنود الجيش الإسرائيلى كانوا فى الأسر خلال حرب 1973.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه بمناسبة ذكرى تحرير سيناء لدى المصريين، نشر المتحدث العسكرى المصرى العميد أحمد محمد على، أمس الأحد، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، فيديو نادرا لأسرى إسرائيليين خلال حرب "يوم الغفران" – التسمية العبرية لحرب السادس من أكتوبر – يشمل أيضا لقطات للانسحاب الإسرائيلى من سيناء.

وأضافت معاريف، أن التليفزيون الرسمى المصرى سينشر الفيديو كاملا اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى الـ 34 لتحرير شبه الجزيرة المصرية، لافتة إلى أن المتحدث العسكرى بث على صفحته أيضا عدة فيديوهات وصور أخرى نادرة لحرب "يوم الغفران".

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن الحكومة المصرية، أعلنت أنها تستعد لعقد عدد من الفعاليات والمهرجانات الفنية والعسكرية بمناسبة تلك الذكرى، كما أن هذا اليوم يعد عطلة رسمية فى البلاد من أجل الاحتفال.

وادعت معاريف أن الغرض من الإفراج عن تلك الفيديوهات الجديدة والنادرة فى احتفالات مصر بتحرير سيناء، هو رفع معنويات الشعب المصرى والجيش المصرى الذى يقاتل التنظيمات المسلحة فى سيناء.




موضوعات متعلقة..


قلق حاد فى إسرائيل من نية مصر شراء 50 طائرة روسية "ميج 29"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة