"المهندسين": إعداد ملف بملاحظات النقابة حول العاصمة الإدارية لإرساله للمسئولين

السبت، 09 أبريل 2016 09:52 م
"المهندسين": إعداد ملف بملاحظات النقابة حول العاصمة الإدارية لإرساله للمسئولين طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين إن النقابة تعمل خلال الفترة الجارية على إعداد ملف خاص بملاحظاتها على العاصمة الإدارية، لإرساله إلى الجهات المختصة، مشيرا إلى أن الملف سيشمل تصور النقابة لتلافى تلك المشكلات.

وأضاف النبراوى خلال احتفالية شعبة عمارة لتكريم أعضاء لجنة ترميم هرم زوسر، ومسابقة العمل والأمل لتنمية محور قناة السويس، أن النقابة قدمت تقرير حول الهرم يعد من أفضل التقارير التى قد تصدر عن جهة هندسية رغم أن العمل بها كان تطوعيا بشكل كامل، وجاء بعد صدور تقرير من اليونيسكو هدد بأن يخرج الهرم من التصنيف العالمى.

وأشار نقيب المهندسين إلى أن النقابة شكلت العديد من اللجان لإبداء الرأى فى القضايا الهندسية أبرزها مشكلة مبنى كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، وتقديم أفكار داعمه لمشروعات الطاقة بالتعاون مع شعبة الكهرباء واستخدام الطاقة النووية، مشيرا إلى أن النقابة مازالت داعمه لذلك التوجه حتى الآن.

ولفت إلى أن النقابة قدمت للدولة جهدا مكثفا وموضوعيا حول بناء وتنمية محور قناة السويس، من خلال مسابقة الأمل والعمل بعد عقد عدة ندوات.

من جانبه قال المهندس محمد النمر وكيل النقابة إن المهندس المعمارى هو فنان يتمكن من تحويل الحلم لواقع، مشيرا إلى أن مصر لديها مكاتب معمارية لا تقل بل تعلو عن أسماء رنانة على المستوى العالمى من حيث خبرة الواقع، والخبرة الاجتماعية، تلك الإمكانيات التى تؤهله لتصميم أى مشروع.

وكرمت النقابة عددا من المهندسين المشاركين بلجنة ترميم هرم زوسر، ومسابقة العمل والأمل لتنمية محور قناة السويس.


موضوعات متعلقة..



المهندسين: قرار "الداخلية" بوقف اعتماد أختام النقابات المستقلة يغلق الباب أمام التلاعب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة