"تدمر" السورية تبدأ استقبال أول دفعة من سكانها بعد استعادتها من داعش

السبت، 09 أبريل 2016 02:05 م
"تدمر" السورية تبدأ استقبال أول دفعة من سكانها بعد استعادتها من داعش تدمر ـ صورة أرشيفية
دمشق(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا



تبدأ عودة أول دفعة من سكان مدينة "تدمر" الأثرية بسوريا السبت، بعد أن استعادتها قوات نظام الرئيس السورى بشار الأسد من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابى المسلح قبل نحو أسبوعين.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، أنه تم السماح للأهالى بالعودة بعد إزالة الألغام التى زرعها عناصر التنظيم فى المدينة.

وكان الآلآف من الأشخاص قد فروا من تدمر بعد أن استولى عليها التنظيم فى شهر مايو الماضى.
وقال المرصد السورى، فى وقت سابق، أن مسلحى التنظيم أعدموا نحو 280 شخصا على الأقل خلال فترة احتلالهم للمدينة، وألحقوا أضرارا بالغة بمواقع أثرية مدرجة ضمن قائمة الأمم المتحدة للتراث العالمى.

وأعلن الجيش السورى، فى وقت سابق أيضا، أنه سوف يستخدم المدينة- التى تضم مطارا عسكريا- كقاعدة لتوسيع العمليات ضد "داعش" وقطع مسارات الإمداد الخاصة به.

من ناحية أخرى أفادت لجان التنسيق المحلية السورية (المعارضة)، بأن كتائب الثوار سيطرت على بلدة "تسيل" بريف درعا الغربى، بعد معارك طاحنة مع "لواء شهداء اليرموك وحركة المثنى" المتهمين بمبايعة تنظيم "داعش" الإرهابى، نتج عنها مقتل العشرات من عناصر الأخيرة.

وذكرت ذلك قناة (العربية) الإخبارية، اليوم السبت، مشيرة فى الوقت ذاته إلى أن الجيش السورى الحر أعلن -أيضًا- سيطرته على الجبل الشرقى فى منطقة القلمون بريف دمشق، عقب اشتباكات مع تنظيم "داعش" أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من التنظيم.

يشار إلى أن الجيش السورى الحر بالتعاون مع فصائل أخرى قد سيطر أمس على بلدتى "عدوان وسحم الجولان" بعد اشتباكات عنيفة مع "حركة المثنى" و"لواء شهداء اليرموك" المبايعين لداعش.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة