طرد مساعد سابق لوزير خارجية الصين من الحزب الشيوعى بعد اتهامه بالفساد

الجمعة، 13 مايو 2016 12:01 ص
طرد مساعد سابق لوزير خارجية الصين من الحزب الشيوعى بعد اتهامه بالفساد الشرطة الصينية
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أعلى هيئة صينية لمكافحة الفساد، أمس الخميس، طرد المساعد السابق لوزير الخارجية الصينى تشانغ كونشينغ من الحزب الشيوعى الحاكم وذلك للاشتباه فى فساده.

وذكرت الهيئة -اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب- فى بيان رسمى نشر على موقعها الألكترونى أن تحقيقاتها كشفت قيام المسئول السابق بانتهاك قواعد الانضباط الحزبى وذلك بانضمامه إلى نوادٍ خاصة وقبوله للهدايا والأموال وانغماسه فى الملذات وإساءة استخدام سلطاته واستغلال منصبه للحصول على مكاسب وتقديم خدمات للآخرين فى مقابل رشاوى.

وأضافت الهيئة أنه بالرغم من إعلان الحزب لحملته للتقشف ومحاربة الفساد فى عام 2012 فقد تجاهل تشانغ هذا واستمر فى سلوكه السيئة.

وقد تم تسليم الملف الذى يحتوى على نتائج التحقيقات فيما قام به من أعمال غير قانونية إلى السلطات المختصة لتحويله إلى القضاء.

جدير بالذكر أن سلطات مكافحة الفساد فى الصين كانت أعلنت فى 6 ديسمبر الماضى أن نحو 300 ألف مسئول تمت معاقبتهم فى أنحاء البلاد خلال العام الماضى بسبب تهم تتعلق بالفساد، متعهدة بالاستمرار فى الحملة الوطنية للتطهير والقضاء على الفساد التى يقودها الرئيس الصينى شى جين بينغ منذ توليه لمقاليد الحكم قبل نحو الأربعة أعوام والتى تعهد أكثر من مرة أنها لن يكون فيها أى هوادة وأنها ستتضمن جميع القطاعات فى الدولة وستطارد جميع الفاسدين من "النمور" الذين يعنى بهم المسئولين الكبار و"الذباب" أى صغار الموظفين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة