بالفيديو.. 10 معلومات مثيرة عن ليستر سيتى بطل البريميرليج

الثلاثاء، 03 مايو 2016 05:01 م
بالفيديو.. 10 معلومات مثيرة عن ليستر سيتى بطل البريميرليج جيمى فاردى ورياض محرز وسط لاعبو ليستر سيتى
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توج فريق ليستر سيتى الإنجليزى رسميا بلقب البريميرليج، لأول مرة فى تاريخه بعدما تعادل منافسه الأقرب توتنهام مع تشيلسى بنتيجة 2/2 خلال المباراة، التى جمعت الطرفين أمس، الاثنين، على ملعب ستامفورد بريدج، ليضمن حصوله على اللقب بشكل رسمى بسبب اتساع الفارق فيما بينهما إلى 7 نقاط بصرف النظر عن الجولتين المقبلتين.



كان ليستر سيتى المُلقب بـ "الثعالب" قد تعادل بهدف مع مانشستر يونايتد فى اللقاء الذى جمع الطرفين على ملعب أولد ترافورد أول أمس، الأحد.



تتويج ليستر سيتى بلقب البريميرليج يضعه فى قائمة الأندية المغمورة، التى كتبت تاريخاً جديداً فى الكرة الإنجليزية وحفر اسمه بسطور من ذهب عقب فوزه بلقب البطولة بعد عامين من صعوده للدورى الممتاز.



هناك 10 معلومات وأرقام مثيرة رصدتها شبكة "سكاى نيوز" عن أبطال البريميرليج كالتالى...


- فى 3 أبريل 2015 كان ليستر سيتر يحتل المركز الأخير بالدورى، مبتعدا بفارق 7 نقاط عن منطقة الأمان.. وفى 2 مايو 2016 أحرز "الثعالب" لقب البطولة بفارق 7 نقاط عن توتنهام الثانى، قبل جولتين على النهاية.

- كاسبر شمايكل حارس مرمى الفريق المتألق لم يكلف النادى سوى 400 ألف إسترلينى بما يعادل نحو 600 ألف دولار عند التعاقد معه عام 2011.

- سعر شمايكل الزهيد جداً بمعايير بريميرليج يساوى سعر لاعبين معا هما نجم الموسم رياض محرز، ولاعب الوسط المتألق دانى درينكووتر.
- قبل شهر واحد على التتويج كان ليستر سيتى يحتل المركز الثامن عشر بين أندية الدورى الممتاز (20 فريقا) بالنسبة لنسبة الاستحواذ (44.8%)، والمركز التاسع عشر، قبل الأخير، بالنسبة لدقة التمريرات.

- ليستر احتل المركز الأول بين أندية الدورى فى نسبة قطع تمريرات الخصم.
- قبل انطلاق الموسم كانت نسبة المراهنات لصالح فوز ليستر سيتى بالبطولة هى 1-5000.. نفس نسبة الرهان على إمكانية العثور على نجم الغناء السابق ألفيس بريسلى على قيد الحياة.
- كلاوديو رانييرى المدير الفنى لتشيلسى يعمل بالتدريب منذ 30 عاما، تحديدا منذ عام 1986، لكنه لم يسبق له أبدا الحصول على لقب الدورى الممتاز فى أى دولة من قبل، علما بأنه تولى قيادة 14 ناديا من قبل.

- خلال بداية الموسم لم ينجح الثعالب فى الحفاظ على نظافة شباكهم خلال المباريات التسع الأولى، ولتحفيزهم على تحقيق ذلك، وعد رانييرى لاعبيه بشراء "بيتزا" لهم فى حال حافظوا على مرماهم، وهو ما فعله رانييرى بالفعل، بعد الفوز على كريستال بالاس بهدف نظيف فى الجولة العاشرة.
- رياض محرز، أفضل لاعب بالدورى هذا الموسم، أحرز 17 هدفا للثعالب هذا الموسم، علما بأنه لم يسجل سوى 7 أهداف خلال موسمى الفريق السابقين بالدورى (موسم 2013-2014 كان ليستر يشارك بالدرجة الأولى).

- منذ نحو 40 عاما لم يسبق لأى فريق الفوز بالدورى الإنجليزى للمرة الأولى، والمرة الأخيرة فعلها نوتنجهام فورست موسم 1977-1978.



أخبار متعلقة


- بالصور.. راهب بوذى يتوقع نجاح ليستر سيتى فى اللعب مع الكبار بدورى الأبطال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة