السراج يدعو الليبيين للتوحد خلف قوات حكومته فى "معركة تحرير سرت"

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 10:43 ص
السراج يدعو الليبيين للتوحد خلف قوات حكومته فى "معركة تحرير سرت" رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية فايز السراج
طرابلس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا فايز السراج الثلاثاء الليبيين إلى دعم قوات حكومته فى معركتها لاستعادة مدينة سرت من ايدى تنظيم داعش، فى وقت ترفض قوات السلطة الموازية فى شرق البلاد المشاركة فى هذه الحملة.

وقال السراج فى خطاب متلفز نشرته صفحة حكومته على موقع فيسبوك "نبارك انتصارات ابنائنا فى جبهات القتال (...) فى معركة تحرير سرت وتطهيرها من تنظيم داعش الارهابى.

وأضاف "ما يحدث من انجازات على هذه الجبهات يستحق ان يكون نموذجا لمشروع وطنى لمحاربة الإرهاب" داعيا الليبيين إلى أن "يلتفوا" حول هذا "المشروع الوطنى لمحاربة داعش.

وتشن قوات موالية لحكومة السراج المدعومة من المجتمع الدولى حملة عسكرية منذ نحو شهر تهدف إلى استعادة مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) من ايدى تنظيم داعش الذى سيطر عليها قبل عام.

وحققت القوات الحكومية وهى خليط من جماعات مسلحة غير منظمة ووحدات من الجيش تقدما سريعا الاسبوع الماضى وسيطرت على المرافق الرئيسية فى المدينة المتوسطية بينها المطار والميناء.

لكن هذا التقدم تباطأ عند وصول القوات إلى مشارف المناطق السكنية الممتدة من وسط المدينة إلى شمالها، حيث يتحصن مقاتلو التنظيم الجهادى فى المنازل ويستخدمون القناصة والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة.

وتحظى عملية "البنيان المرصوص" التى قتل فيها نحو 140 من عناصر قوات حكومة الوفاق منذ انطلاقها بدعم واسع فى مدن الغرب الموالية لحكومة الوفاق، فيما تتجاهلها السلطات الموازية فى شرق البلاد.

وتعتبر قوات الحكومة الموازية غير المعترف بها والتى لا تزال تدير مناطق الشرق وترفض تسليم السلطة إلى حكومة الوفاق ان الجماعات التى تقاتل الجهاديين فى سرت "مليشيات خارجة عن القانون".

وتخوض هذه القوات التى يقودها الفريق ركن خليفة حفتر معارك منذ عامين مع تنظيمات معارضة بينها جماعات متطرفة تضم داعش ، تهدف إلى السيطرة بشكل كامل على مدينة بنغازى (الف كلم شرق طرابلس)، دون ان تنجح فى ذلك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة