"الأعلى للجامعات" يعلن دخول 10 كليات جديدة فى تنسيق العام الجديد.. أشرف حاتم: الكليات الجديدة قمة وخارج القاهرة.. والجامعات ستوفر أعضاء هيئة التدريس الخاصة بها.. ويؤكد الانتهاء من الاستعدادات النهائية

الجمعة، 17 يونيو 2016 08:01 م
"الأعلى للجامعات" يعلن دخول 10 كليات جديدة فى تنسيق العام الجديد.. أشرف حاتم: الكليات الجديدة قمة وخارج القاهرة.. والجامعات ستوفر أعضاء هيئة التدريس الخاصة بها.. ويؤكد الانتهاء من الاستعدادات النهائية الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن دخول 10 كليات جديدة فى سباق التنسيق للثانوية العامة لعام 2016/2017، فى 7 محافظات خارج القاهرة.

وأفصح الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، عن بعض أسماء الكليات التى تم تجهيزها بالفعل لدخول سباق تنسيق العام الجامعة الجديد، وتأتى فى صادرة تلك الكليات "صيدلة جامعة المنوفية، وسياسة واقتصاد جامعة السويس، وألسن كفر الشيخ، وسياحة وفنادق بنى سويف"، مشيرًا إلى أن لجان القطاعات تقوم خلال الفترة الحالية بعدد كبير من الزيارات للجامعات بمختلف المحافظات للتأكد من جاهزية واستعداد الكليات الجديدة.

وأضاف حاتم، فى تصريحات صحفية، أن المجلس الأعلى للجامعة يسعى لتوفير الكادر البشرى من أعضاء هيئة تدريس للكليات الجديدة، من خلال إعارة وندب خبرات كفء فى مجال كل كلية بالمحافظات المختلفة لتطوير مستوى التعليم ومواكبة المستوى العام للجامعات المصرية، مؤكدًا أن الكليات الجديدة تابعة لجامعات قائمة بالفعل، وهى من ستوفر أعضاء هيئة التدريس المتخصصين فى مجال كل كلية.

وتابع أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن هناك 6 كليات أخرى يتم فحصها يوميًا بزيارات متتالية، للتأكد من استعدادها التام لدخولها سباق التنسيق قبل الإعلان عن انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق، مضيًفا سيتم الإعلان عن باقى الكليات فور الانتهاء من الاستعدادات النهائية الخاصة بها.

وأكد حاتم، أن تلك الكليات ستساعد أبناء المحافظات كثيرًا، خاصة أنها كليات قمة كصيدلة المنوفية، وسياسة واقتصاد جامعة السويس، مشيرًا إلى أن طلاب الثانوية العامة الجدد سيكون أمامهم متسع أكبر للاختيار من الكليات، خاصة طلاب المحافظات التى ستشملها الكليات الجديد، مؤكدًا أنها خطوة جديدة رائعة للارتقاء بالمستوى التعليمى وتنشيط جامعات المحافظات.

وأضاف حاتم، أن المجلس الأعلى للجامعات سيناقش التقرير النهائى لورشة العمل بشأن تحديد مصير نظام التعليم المفتوح، باجتماعه الهام الإثنين المقبل، بجامعة عين شمس، بالإضافة إلى مناقشة تقرير قواعد القبول بالجامعات واستعدادات مكتب التنسيق للعام الجامعى المقبل.

وأكد أمين الأعلى للجامعات، أنه سيتم وضع قواعد جديدة لقبول طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة فى الجامعات، بحيث يستطيع الطالب الترشح للكلية وفقًا للحد الأدنى بها دون قيود أو حظر دخولهم بسبب الإعاقة، على أن يتم تشكيل لجنة ثلاثية بالكلية للنظر فى حالتهم وطبيعة الإعاقة، وتحديد مدى تلاؤمها مع الدراسة.

وأشار حاتم، إلى أنه بالنسبة لطلاب مدارس المتفوقين ستستمر قواعد قبولهم دون تغيير وفقًا للنسبة المرنة، وهى عدد الطلاب مقارنة بالأعداد المقرر قبولها بالكليات العلمية، وهى القطاعين الطبى والهندسى.


موضوعات متعلقة..


"الأعلى للجامعات" يعلن دخول 10 كليات جديدة فى تنسيق العام الجديد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة