غزوة المصريين فى أوروبا.. رمضان صبحى ومصطفى فتحى فى قائمة الانتظار لتكرار نجاحات صلاح والننى بملاعب القارة العجوز.. المحمدى وهال سيتى قصة حب لا تنتهى.. كوكا هداف بدرجة امتياز.. وعمر جابر سنة أول بازل

الأربعاء، 29 يونيو 2016 04:45 م
غزوة المصريين فى أوروبا.. رمضان صبحى ومصطفى فتحى فى قائمة الانتظار لتكرار نجاحات صلاح والننى بملاعب القارة العجوز.. المحمدى وهال سيتى قصة حب لا تنتهى.. كوكا هداف بدرجة امتياز.. وعمر جابر سنة أول بازل محمد صلاح ومحمد الننى
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فترة الانتقالات الصيفية فى أوروبا، ومعها تترقب جماهير الكرة المصرية توافد دفعة جديدة من الفراعنة إلى الملاعب الأوروبية، فى ظل المستويات الرائعة التى يمتلكها هؤلاء على صعيد الإمكانيات الفنية والتهديفية، مما لفت أنظار مسئولى مختلف الأندية الأوروبية إليهم.

ويعد ثنائى الأهلى والزمالك رمضان صبحى ومصطفى فتحى، الأقرب للانضمام إلى كتيبة المحترفين فى الملاعب الأوروبية، بعدما أبدت العديد من أندية القارة العجوز رغبتها فى التعاقد مع الثنائي، حيث تتطلع أندية ستوك سيتى وتشيلسى فى إنجلترا وميلان الإيطالى وأياكس أمستردام الهولندى لضم "العفيجي" رمضان صبحى، فيما يرغب بولونيا الإيطالى فى ضم مصطفى فتحى.



فى حين كان عمرو بركات نجم مصر للمقاصة، أحد المنضمين لكتيبة المحترفين، بعد إنضمامه لصفوف ليرس البلجيكى خلال الميركاتو الصيفى الحالي، بجانب لاعب وادى دجلة السابق مصطفى جلال، ونستعرض فى التقرير التالى أبرز سفراء الكرة المصرية فى القارة العجوز أصحاب الإنجازات والبطولات.

محمد صلاح "فرعون روما"


أصبح محمد صلاح نجم روما الإيطالى الأول، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع زعيم العاصمة الايطالية فى أول مواسمه، حيث توج بلقب هداف الفريق، بعدما سجل 15 هدفاً بمختلف المسابقات المحلية والاوروبية، منها 14 هدفاً فى الدورى الايطالى وهدف وحيد فى دورى أبطال أوروبا.

محمد صلاح، أكثر اللاعبين المصريين إحرازاً للأهداف فى موسم واحد بإحدى مسابقات الدورى الأوروبية، بعدما سجل 14 هدفاً فى الدورى الإيطالى هذا الموسم، متفوقاً على محمد زيدان الذى سجل 13 هدفاً فى موسم واحد ببطولة الدورى الألمانى "البوندزليجا".



كما منحته جماهير روما لقب أفضل لاعب فى الفريق بالموسم المنقضى متفوقاً على العديد من نجوم الفريق أبرزهم القائد فرانشيسكو توتى وستيفان الشعراوي، وساهم تألق محمد صلاح فى إرتفاع قيمته التسويقية فى سوق الانتقالات العالمية إلى 390 مليون جنيه مصري، ما يعادل 30 مليون جنيه استرلينى ونحو 23 مليون يورو.

جدير بالذكر أن محمد صلاح خاض 50 مباراة فى الدورى الايطالى مع ناديى فيورنتينا وروما على مدار موسم ونصف.

أحمد المحمدى وهال سيتى "قصة حب لا تنتهى"


على الرغم من نهاية تعاقد أحمد المحمدى، الجناح الأيمن مع المنتخب الوطنى مع نادى هال سيتى الإنجليزى بنهاية الموسم المنقضي، إلا أن الأخير لا يزال متمسكاً بإستمرار اللاعب ضمن صفوفه لعدة مواسم أخرى، بعدما ساهم فى عودة الفريق للدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بعد موسم واحد قضاه فى الدرجة الأولى "القسم الثاني".



أحمد المحمدى الذى يعد أحد أساطير نادى هال سيتى، بعدما خاض خلالها 180 مباراة مع "التايجرز" سجل خلالها 11 هدفاً وصنع 25 هدفاً آخر، تلقى عروضاً عديدة من مختلف أندية الدورى الإنجليزى على غرار إيفرتون، كما أبدى نادى جالطة سراى التركى رغبته فى التعاقد مع اللاعب، إلا أن تعلق المحمدى بالنادى وجماهيره وتمسك والجهاز الفنى بقيادة ستيف بروس لخدماته، دفع اللاعب للموافقة على التجديد لـ "التايجرز" لمدة ثلاثة مواسم قادمة.

محمد الننى "مايسترو أرسنال"


إستحق محمد الننى لقب "المايسترو"، بعد الأداء المميز الذى ظهر عليه مع فريق أرسنال الإنجليزي، الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادماً من بازل السويسري، فى صفقة بلغت قيمتها 12.5 مليون يورو.

محمد الننى بات قدوة للعديد من اللاعبين الشباب بجانب محمد صلاح، بعد النجاحات العديدة التى حققها سواء مع بازل أو أرسنال، لاسيما الفريق السويسرى الذى توج معه بلقب الدورى اربع مرات متتالية، كما توج اللاعب بلقب أفضل لاعب فى أرسنال بناء على إختيار الجماهير فى أكثر من مناسبة، بالأضافة إلى صاحب أجمل هدف للفريق فى شهر مارس الماضي، بعدما سجل هدفاً رائعاً فى برشلونة الاسباني، ضمن منافسات النسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.



محمد الننى إستطاع أن يحجز مكان له داخل قلوب مشجعى ارسنال بفضل الأداء الثابت، ودقة التمريرات، والرؤية الجيدة داخل أرض الملعب.


أحمد حسن كوكا "الهداف"

يسير بخطى ثابتة فى مشواره الأحترافى الذى بدأ مع نادى ريو آفى البرتغالى، قبل أن ينتقل إلى مواطنه سبورتنج براجا الذى فاز معه ببطولة كأس البرتغال فى الموسم المنقضي، ولعب كوكا 89 مباراة فى الدورى البرتغالى سجل خلالها 34 هدفاً وصنع خمسة أهداف أخرى.



كوكا خاض مع الأندية البرتغالية 141 مباراة بمختلف المسابقات المحلية والاوروبية، سجل خلالها 46 هدفاً، مما جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية على غرار بورصا سبور التركي، ويتوقع المراقبون مشاهدة كوكا فى أقوى وأكبر الأندية الأوروبية فى المستقبل القريب.

عمر جابر "سنة أول بازل"


يحلم عمر جابر بالسير على خطى محمد الننى ومحمد صلاح مع بازل السويسري، ومواصلة نجاحات المصريين مع بطل الدورى السويسرى سبع مرات متتالية، بعدما إنضم لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من نادى الزمالك.

وتوج محمد الننى بلقب الدورى مع بازل فى 4 نسخ متتالية ومحمد صلاح "مرتين"، وأحمد حمودى مرة واحدة، ويجب على عُمر جابر أن يعى جيداً أن فريق بازل هو مصنع النجوم فى أوروبا، ودائماً ما يكون محط أنظار العديد من أندية القارة العجوز، والدليل رحيل محمد صلاح إلى تشيلسى الإنجليزى، ومحمد الننى إلى أرسنال الإنجليزى، وغيرهما من نجوم بازل فى السنوات الأخيرة.



يعد فريق بازل من الأندية أصحاب البطولات فى سويسرا، على غرار الأهلى والزمالك فى مصر، لذلك على عُمر جابر أن يدرك جيداً أنه سيخوض مباريات بازل تحت ضغط، لاسيما أن جماهير بازل عاشقة للبطولات، وعليه أن يُساهم فى قيادة الفريق السويسرى لاعتلاء منصات التتويج.



موضوعات متعلقة..


- شاهد.. أول ظهور لأحمد المحمدى بعد تجديد تعاقده مع هال سيتى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة