عمرو دراج: الإخوان تدرس تأسيس حزب جديد بدلا من الحرية والعدالة

الأحد، 05 يونيو 2016 02:31 م
عمرو دراج: الإخوان تدرس تأسيس حزب جديد بدلا من الحرية والعدالة عمرو دراج
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عمرو دراج القيادى بجماعة الإخوان وعضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة "المنحل" إن الجماعة تدرس لإنشاء حزب جديد بدلا من حزب الحرية والعدالة أو إعادة بناء الحزب من جديد أو الاندماج فى أحزاب موجودة حاليا أو ترك المجال مفتوحا لمن يرغب من الإخوان فى الانضمام للأحزاب المناسبة لهم على خلفية اتجاه الجماعة لإعلان فصل العمل الدعوى عن السياسى.

وتوقع دراج فى حوار أجراه مع موقع مقرب من الإخوان أن تعلن الجماعة رسميا عن فصل العمل الدعوى عن العمل السياسى خلال الاسابيع القادمة واضاف: "لا أتوقع أن يستغرق هذا الأمر فترة طويلة، لأنه عُرض على قطاعات واسعة من الجماعة ووصل لهم بالفعل، وأرسلنا أوراقا كثيرة وملفات لمؤسسات الجماعة، واللجنة الإدارية العليا تدرس هذا الأمر بشكل عميق، والموضوع مطروح بقوة فى إطار النقاش العام فى وسائل الإعلام، ولذلك لن يتأخر كثيرا من وجهة نظرى، وقد يتم الإعلان عنه رسميا خلال الأسابيع المقبلة".

وأشار دراج إلى أن حزب الحرية والعدالة "المنحل" سوف يستقل بشئونه ويقرر ماذا يفعل ويجرى مراجعات ويعيد النظر فى سياساته وبرامجه واهدافه على اثر الاعلان عن فصل العمل الدعوى عن السياسى كما ذكر أنه المسئول حاليا عن الحزب باعتباره عضو المكتب التنفيذى الوحيد المتواجد خارج السجن مشيرا إلى أن رفيق حبيب نائب رئيس الحزب أبلغ الإخوان بأنه غير مهتم بالعمل الحزبى حاليا.
وكان عدد من قيادات جماعة الإخوان المحسوبين على جبهة لجنة الإدارة العليا أعلنوا عن اتجاه الجماعة لفصل العمل الحزبى عن العمل الدعوى وهو الأمر الذى عارضته رموز من جبهة محمود عزت القائم بأعمال المرشد.



موضوعات متعلقة:


بعد إعلان الإخوان فصل العمل الدعوى عن السياسى.. الجماعة الإسلامية تسير على خطاها.. عاصم عبد الماجد يدعو لحل "البناء والتنمية".. وقيادى بالحزب: أصبحنا غير قادرين على إحداث تغير حقيقى فى المجتمع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة