قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يصوب معلومة فى خبر عن انضمام كهرباء للهلال السعودى.. تصحيح أخطاء إملائية فى بعض الأخبار.. والزميلة تشكر المشاركين

السبت، 16 يوليو 2016 07:27 م
قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يصوب معلومة فى خبر عن انضمام كهرباء للهلال السعودى.. تصحيح أخطاء إملائية فى بعض الأخبار.. والزميلة تشكر المشاركين حنان شومان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل "اليوم السابع" على مدار اليوم عشرات الرسائل الإلكترونية، فضلاً عن الاتصالات عبر باب "كلموا حنان"، الذى تشرف عليه الكاتبة الصحفية الزميلة حنان شومان، وتتلقى من خلالها اقتراحات وشكاوى القراء المتعلقة بكل ما ينشر على "اليوم السابع" موقعًا وصحيفة مطبوعة.

وبخلاف رسائل القراء التى يتم الرد عليها بشكل فورى ومباشر، ينشر "اليوم السابع" عددًا من تعليقات القراء ورسائلهم مع التعليق عليها من الزميلة حنان شومان، وهى على النحو التالى:

1_القارئ حليم أرسل تصحيحًا لخبر بعنوان "كهربا أحدث المنضمين لكتيبة الفراعنة فى السعودية.. عبد الشافى وأحمد على يحصدان الألقاب مع الأهلى والهلال..." حيث ذُكر فى الخبر أن أشرف قاسم نجم الزمالك السابق انضم للهلال السعودى عام 1984 بينما الصحيح أن انضمامه كان 1994.

الرد:


تم تصحيح الخطأ ونشكر القارئ على المشاركة.

2_القارئ أحمد ممدوح أرسل تصحيحًا لمعلومة فى خبر بعنوان "رسميًا.. برشلونة يتعاقد مع لوكاس دين لمدة 5 مواسم" حيث يقول إن الرقم المكتوب للتعاقد هو 60 مليون يورو بينما المبلغ الصحيح هو 16.5 مليون يورو.

الرد:


تم تصحيح المعلومة ونشكر القارئ على المشاركة.

3_القارئ يحيى حسنين عبد الله أرسل تصحيحًا لخطأ فى خبر بعنوان "المرور تبدأ اليوم غلق شارع أحمد عرابى لاستكمال إنشاء الخط الثالث للمترو" حيث ذكر الخبر أن شركة المقاولون العرب هى مختار إبراهيم رغم أن هذين شركتان مختلفتان للمقاولات.

الرد:


تم تصحيح الخطأ والشكر للقارئ على مشاركته.

4_القارئ محمود أرسل تصحيحًا إملائيًا لتعليق على صورة فى خبر بعنوان "بالصور قمة سلبية بين الزمالك والأهلى فى ختام الدورى" حيث تمت كتابة حراسة خطأ بالصاد وليس بالسين.

الرد:


تم تصحيح الخطأ ونشكر القارئ على مشاركته.

5_ أرسل القارئ الدكتور الشحات المرشدى تصحيحًا لمعلومة فى خبر بعنوان "موسكو: بناء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر برأسمال 4.6 مليار دولار" حيث ذكر الخبر أن وزير التجارة والصناعة المصرى صرح بأن المنطقة الصناعية الروسية تمتد على مساحة مليونى متر مربع شرق بور سعيد بينما التقرير الذى بثته وكالة نوفستى الروسية يقول إن المنطقة الصناعية ستقام على مساحة ألفى هكتار، والقارئ يقول إن الهكتار يساوى 10000 متر أى أن المساحة الصحيحة بالمتر تساوى 20 مليون متر مربع.

الرد:


القارئ بالفعل على حق فى حساب تحويل الهكتار لمتر مربع، ولكن الجريدة نقلت تصريحات الوزير فيبدو أن وزير التجارة والصناعة لم يحسب المساحة بشكل صحيح، أو أن وكالة الأخبار الروسية كتبت المساحة خطأ، إذا الخطأ هنا ليس مسئولية الموقع أو كاتب الخبر، ونشكر القارئ على المشاركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة