الجارديان: توقعات بتعليق أعمال مزيد من صناديق الاستثمار ببريطانيا بعد "الخروج"

الأربعاء، 06 يوليو 2016 02:06 م
الجارديان: توقعات بتعليق أعمال مزيد من صناديق الاستثمار ببريطانيا بعد "الخروج" جارديان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن كثير من صناديق الاستثمار فى المملكة المتحدة من المتوقع أن تعلق أعمالها فى أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وهبوط سعر صرف الجنيه الإسترلينى لأقل مستوى له منذ أكثر من 30 عاما.

وكان صندوق استثمار "ستاندر لايف" الذى يقدر بـ2.9 مليار جنيه إسترلينى أعلن أنه يعلق أعماله بسبب "ظروف السوق الاستثنائية"، وتبعه صندوق استثمار "أفيفا"، الذين يقدر حجم صناديق استثمارتهما بـ5 مليار جنيه إسترلينى.

وتسمح هذه الصناديق للناس بالاستثمار فى المشاريع التجارية العقارية، مثل المكاتب ومراكز التسوق، التى تعتمد على أموال كبار المستثمرين، بحجم أموال 35 مليار جنيه إسترلينى، أى تشكل 7% من استثمارات فى العقارات التجارية فى المملكة المتحدة.

وأضافت الصحيفة أنه قبل استفتاء 23 يونيو الذى انتهى بخروج بريطانيا من أوروبا، سحب المستثمرون أموالهم من صناديق الاستثمار، خوفا من تأثير الخروج على أسعار العقارات التجارية، وتظهر البيانات أن المستثمرين سحب ما يقرب من 350 مليون جنيه إسترلينى فى مايو الماضى.

وأوضحت الصحيفة أنه من الممكن أن تعلق مزيد من الصناديق أعمالها، ويرى خبراء أن هذا الغلق ربما يكون مؤشر على الهلع، ولكن معناه أن السوق لا يزال يعمل بشكل سليم، فتعليق الصناديق الغرض منه التعامل مع الصدمات التى يتعرض لها السوق.


موضوعات متعلقة:



- إغلاق أول صندوق استثمار بـ2.9 مليار جنيه إسترلينى ببريطانيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة