فى ذكرى وفاته.. تعرف على أصل رقصة "مكارينا" التى أدخلها "طلعت زين" لمصر

الأحد، 14 أغسطس 2016 06:00 م
فى ذكرى وفاته.. تعرف على أصل رقصة "مكارينا" التى أدخلها "طلعت زين" لمصر طلعت زين
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكريات لا يمكن أن ينساها جيل التسعينيات، كان للفنان الراحل طلعت زين دور فى ترسيخها فى الأذهان، واليوم فى الذكرى الخامسة لوفاته نذكر بعضاً منها.

"مكارينا " الرقصة الأشهر لجيل التسعينات، والتى غزت العالم، وأدخلها الفنان الراحل طلعت زين لمصر بعد أن غناها، وعرب الأغنية الإسبانية لها الشاعرعادل عمر، فكان طلعت زين سبب فى  معرفة المصريين بـ"المكارينا" والرقص عليها فى الأفراح وأعياد الميلاد والمناسبات المختلفة.

الرواية الأصلية ماكارينا الأسبانية

وما لا يعرفه الكثيرون عن الأغنية الأساسية " ماكارينا"، أنها تروى قصة زوجة تدعى ماكرين ماكارينا، حيث ذهب زوجها للالتحاق بالجيش، إلا أنها خانته مع اثنين من أصدقائه، إلا أن طلعت زين والشاعر عادل عمر قاما بتمصير الأغنية وجعلوها تغزلاً فى ماكرين ولم يذكرا الخيانة ما دفع الجميع لحب الأغنية وسمح لها بدخول كل بيت.

وغنى أغنية " تيكى تيكى تيكى تيكى تا"، والتى نجحت نجاحاً كبيراً وقتها، كما قدم أغنية " تعالى" فى أحد ألبومات الفنان عمرو دياب، ولاقت انتشاراً كبيراً بعد تصويرها إلى فيديو كليب، وقدم العديد من الأعمال الفنية والأفلام مثل أفريكانو والديلر وأحلام عمرنا، إلى أن رحل قبل 5 سنوات عن عالمنا تاركا ذكرى حلوة فى قلوب المصريين وتحديدا جيل التسعينيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة