حالة الطقس اليوم الاثنين 8/ 8/ 2016 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 08 أغسطس 2016 12:10 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 8/ 8/ 2016 فى مصر والدول العربية صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الاثنين 8/8/2016 نقدم لكم من قرائنا، توقعات حالة الطقس اليوم الاثنين 8/8/2016 فى مصر والدول العربية.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً لطيف ليلاً.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحاً على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وعلى البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

الطقس فى الأردن

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية عادية فى المرتفعات الجبلية وحارة نسبياً فى مناطق السهول بينما تستمر حارة فى مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

الطقس فى العراق

 

سيكون فى المناطق كافة صحوا كما يتصاعد الغبار فى بعض اقسام، المنطقتين الوسطى والجنوبية ودرجة الحرارة العظمى 45 مْ.

 

الطقس فى المغرب

يستمر الطقس الحار فوق كل من السهول الشمالية الغربية وسوس والجنوب الشرقى والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ستكون مصحوبة بضباب أو أمطار خفيفة ومحلية على السواحل خلال الصباح والليل فوق السواحل الوسطى وغرب الواجهة المتوسطية. كما ستهم كتل من الضباب وبعض السحب المنخفضة خلال الصباح والليل جوار السواحل الشمالية. وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وكذلك الجنوب الشرقى مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية الرعدية والمتفرقة.

 

الطقس فى فلسطين

يكون الجو حارًا نسبيًا إلى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بقليل، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة