الحوثيون وميليشيات على عبد الله صالح يمنعون حجاج اليمن من أداء المناسك للعام الثانى.. قطعوا الطريق عليهم بمنفذ الوديعة.. ويقرون ببناء كعبة بديلة فى صنعاء

الخميس، 01 سبتمبر 2016 03:06 م
الحوثيون وميليشيات على عبد الله صالح يمنعون حجاج اليمن من أداء المناسك للعام الثانى.. قطعوا الطريق عليهم بمنفذ الوديعة.. ويقرون ببناء كعبة بديلة فى صنعاء حجاج - صورة أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منعت العناصر الانقلابية فى اليمن التى تسمى بجماعة أنصار الله الحوثى والمدعومة من مليشيا الرئيس اليمنى المخلوع على عبد الله صالح حجاج بيت الله الحرام فى اليمن من السفر إلى مكة المكرمة لأداء شعائر الحج هذا العام ليكون العام الثانى على التوالى التى تقوم بذلك. 

وذكرت صحيفة "المدينة " السعودية فى تقرير لها أن الحوثيون يقطعون الطريق أمام اليمنيين الراغبين فى أداء مناسك الحج، حيث منعت سلطة الأمر الواقع التابعة لمليشيا الحوثى وصالح اليمنيين من أداء مناسك الحج .

وقالت الصحيفة أن اليمنيين اللذين قيدوا أسماءهم فى قوائم طالبى الحج منذ العام قبل الماضى، غير أنهم بسبب الانقلاب وسيطرة المليشيا الانقلابية للحوثيين على السلطة ووزارة الأوقاف المسئولة على تفويج الحجاج، لم يتمكنوا للعام التالى من الذهاب إلى الحج نتيجة أن قطاع الحج والعمرة التابع للوزارة يطالبهم تسديد مبالغ رسوم الحج مقدما لدى وكالات معينة لا يطمئنوا لها بسبب الشبهات التى تدور حول هذه الوكالات وتبعيتها وتوجهاتها السياسية.

وأكد أحد مواطنى صنعاء، أنه استشار أحد أقربائه وهو مسئول فى قطاع الحج والعمرة، فنصحه بعدم دفع مبالغ رسوم الحج مقدما لأنه غير مضمون سفرهم للحج، وكذلك لا يمكن ضمان استعادة الرسوم مرة أخرى من قطاع الحج والوكالات التى يشرف عليها لتولى تفويج الحجاج.

وأكد مسافرون من المحافظات الشمالية التى تسيطر عليها مليشيا الحوثى، كانوا فى طريقهم نحو منفذ الوديعة لأداء شعيرة الحج لـ"المدينة"، أن نقاط التفتيش التابعة لمليشيا الحوثى فى محافظتى البيضاء ومأرب استوقفتهم ومنعتهم من الذهاب لمكة، فيما تمكن آخرون من المرور وتجاوز تلك النقاط بعد أن دفعوا مبالغ مالية لأفراد تلك النقاط.

كما بدأت سلطات الانقلابيين- حلف الحوثى وصالح- فى صنعاء والمحافظات التى تسيطر عليها فى بث دعايات مسمومة وأكاذيب مفادها أن السعودية منعت الحجاج اليمنيين من الدخول إلى أراضيها، فيما واصل الحوثيون دجلهم ونشروا أباطيل وبدعا فى أوساط الناس تشير إلى أنهم بصدد إنشاء كعبة خاصة بهم فى صنعاء على غرار ما فعله إبرهة الأشرم فى عام 570 م- عام الفيل- قبل الإسلام حيث بنى كنيسة ضخمة سماها القليس بالقرب من باب اليمن فى العاصمة صنعاء.

ويأتى هذا فى وقت نقلت فيه مصادر عن قيادات داخل جماعة الحوثيين أنهم يفضلون تأدية مناسك الحج فى حسينيات كربلاء وليس مكة المكرمة.

وأشارت إلى أن قيادة الحوثى الشيعية الموالية لإيران تؤدى مناسك حجها بصورة مستمرة فى حسينيات الشيعة بكربلاء والنجف بالعراق. وقام وفد مليشيا الحوثيين وفلول صالح إلى مفاوضات الكويت؛ أمس الأول، بزيارة حسينيات كربلاء قبل توجههم إلى إيران فى إطار البحث عن اعتراف بمجلسهم السياسى المزعوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة