بدء تصعيد حجاج الجمعيات لعرفة اليوم.. وخطة مرورية لمنع التكدس

السبت، 10 سبتمبر 2016 02:43 م
بدء تصعيد حجاج الجمعيات لعرفة اليوم.. وخطة مرورية لمنع التكدس الحجاج على عرفات - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد عثمان، رئيس بعثة حج التضامن، أن جميع البعثات النوعية المصرية، بدأت فى التحرك لعرفات بعد أذان ظهر اليوم، وسط اهتمام كبير لتوفير جميع وسائل الراحة لضيوف الرحمن، مشيرًا إلى أن الافواج ستتوالى على مدار اليوم للمبيت بعرفات.

 

وقال "عثمان" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك "مواقف" محدده سلفا للحافلات لسهولة الانتقال من النفره إلى مزدلفة، ويتحكم فى تنفيذ خطة التصعيد أحوال الطرق وإرشادات إدارة المرور بمكة، حيث تغلق بعض المحاور وتحويل طرق أخرى لضمان عدم حدوث تكدس مرورى.

 

وأوضح أن البعثة تسلمت أمس جميع المخيمات من الجانب السعودى، استعدادا لتسليمها للحجاج، منبها إلى أن هناك خطة متابعة للمرور على المخيمات بعرفة من قبل لجنة المتابعة بالبعثة، وتواجد دائم للجنة الرعاية لتعويض الحجيج ممن فقدوا أموالهم بموجب محضر شرطة وتذكرة المغادرة وبحث اجتماعى وتعويضه حتى المغادرة بمبلغ إعاشة يومى.

 

فيما أكد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية للحج والعمرة، نائب رئيس بعثة وزارة التضامن الرسمية، أن عمليات تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية إلى عرفات التى بدأت منذ صباح اليوم، تتم بنجاح منقطع نظير ووجه الشكر للسلطات السعودية لتعاونها الكامل مع الجانب المصرى.

 

وتتابع وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى غرف العمليات أولًا بأول، كما أنها تشدد على تذليل كافة الصعوبات التى تواجه الحجاج كى يؤدوا مناسكهم فى سهولة ويسر وهو ما يسعى الجميع لتحقيقه من أجل إراحة الحجاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة