المحافظون الجدد يبدأون عملهم بدراسة الملفات العالقة.. والقدامى يؤكدون:تجديد الثقة مسئولية كبيرة..محافظ القليوبية: بابى مفتوح للجميع..محافظ الفيوم: سأنهض بقطاع الصحة.. ورضا فرحات يستعد لحل أزمة القمامة

الخميس، 08 سبتمبر 2016 01:12 م
المحافظون الجدد يبدأون عملهم بدراسة الملفات العالقة.. والقدامى يؤكدون:تجديد الثقة مسئولية كبيرة..محافظ القليوبية: بابى مفتوح للجميع..محافظ الفيوم: سأنهض بقطاع الصحة.. ورضا فرحات يستعد لحل أزمة القمامة المحافظون
كتب ماجد تمراز - محسن البديوى- أحمد عبد الرحمن المحافظات - جاكلين منير - رباب الجالى - حسن عفيفى - شريف الديب – محمد حيزة - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ القليوبية: الموطن البسيط على رأس أولوياتى وباب مكتبى مفتوح للجميع

محافظ الفيوم: أنا طبيب وسأنهض بقطاع الصحة

اللواء أحمد حامد: سأرد الجميل لأهالى السويس

محافظ الإسكندرية: أولوياتى حل مشكلة القمامة ومراعاة المواطن البسيط

محافظ الدقهلية: الفلاح ومحاربة الفاسدين همى الأكبر

بدأ اليوم الخميس المحافظين الجدد فى تسلم مهام عملهم، بعد حلفهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء، وتنتظر المحافظين العديد من الملفات العالقة التى تحتاج إلى تدخل سريع، يحدث تغييرًا يشعر به المواطن البسيط.

 

اجتمع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد، مع اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة السابق ونائب المنطقة الجنوبية الحالى، لبحث عدد من الملفات العالقة داخل الأحياء والمديريات والمشروعات التى لم تكتمل حتى الآن، لمدة تجاوزت نصف الساعة.

 

وتفقد عبد الحميد، واللواء أحمد تيمور ساحة انتظار الديوان لاختيار السيارة التى سيستقلها الفترة المقبلة، بعد أن أنهيا اجتماعهما، لبحث مشروعات العاصمة الهامة بديوان عام محافظة القاهرة، واختار المحافظ السيارة المرسيدس ثم استقلها وانصرف.

 

فيما أكد اللواء أحمد محمد حامد حسن، محافظ السويس الجديد، إنه سيصل إلى محافظة السويس، اليوم الخميس، لتسلم مهام عمله.


المحافظين by youm7

وقال أحمد حامد لـ"اليوم السابع"، "سأبذل قصارى جهدى من أجل رد الجميل للسوايسة أصحاب التاريخ الكبير من خلال العمل على ازدهار المحافظة وتقدمها".

 

وأضاف أنه "بإخلاص الجميع للنوايا، سنعمل جميعًا من أجل السويس، ومن أجل إنهاء أى مشاكل يعانى منها المواطنين"، موضحًا أن السويس محافظة اقتصادية هامة جدًا، ولها مكانة كبيرة، والعمل بها يجب أن يكون متواصل ومثمر من أجل المحافظة.

 

وشدد على أنه سيولى أيضًا اهتمامًا بالطرق داخل المدينة وخارجها التى تربط بين السويس والمحافظات المجاورة، حيث تعانى أضرارًا وتستلزم أعمال صيانة وتطوير لها.

 

وتابع محافظ السويس الجديد، "مستعد للتعاون مع الجميع خلال وجودى فى محافظة السويس، والعمل الجاد فى كل موقع هو مسئوليتى".

 

ومن جانبه، قال اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، أن أولوياته بعد تولى منصبه هى حل مشكلة القمامة.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيسعى إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطن السكندرى، مع مراعاة المواطن البسيط، وتوفير السلع الأساسية، والعمل على أن تستعيد الإسكندرية مكانتها كعروس البحر الأبيض المتوسط.

 

ووصل الدكتور جمال سامى على محافظ الفيوم الجديد إلى مبنى الديوان العام للمحافظة فى أول يوم عمل له خلفًا للمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم السابق، وكان فى استقباله اللواء خالد جبرتى السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات بالديوان العام واصطحبوه لمكتبه.

 

وأكد المحافظ أنه عقب وصوله ودراسته لأوضاع المحافظة على الطبيعة سيضع خطة عمل عاجلة للنهوض بمختلف القطاعات بالمحافظة، وحتى يشعر المواطن الفيومى بالتغيير للأفضل.

 

وقال سامى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سيضع خطة عمل للمحافظة بعد وصوله ورؤية الأوضاع على الطبيعة، وحتى يتم عمل خطة تتوافق مع واقع وظروف أبناء الفيوم، وتحقق طفرة سريعة.

 

وعن قطاع الصحة بالفيوم وفرحة أبناء المحافظة بأن أبنًا من هذا القطاع أصبح محافظًا وسيولى الصحة اهتمامًا، أكد محافظ الفيوم الجديد أنه يعد أبناء الفيوم بنهضة فى قطاع الصحة، مؤكدًا أن أول اتصال تليفونى عقب توليه منصب المحافظ تلقاه كان من وزير الصحة، ووعده بدعم كبير للصحة بالفيوم.

 

وقال المحافظ، "أعلم أن أبناء الفيوم لديهم الكثير من المشكلات، ولديهم أمل فى حلها، وأنا أعدهم ببذل كل ما أستطيع من جهد من أجلهم".

 

وأضاف محافظ الفيوم الجديد، فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر" الذى أذيع على فضائية النهار one، أمس الأربعاء، أنه سيسعى لعودة الفيوم كمقصد سياحى متميز، مع تحسين الحياة اليومية للمواطنين، قائلًا أن "الفيوم تعد ثانى أفقر محافظة على مستوى الجمهورية، وبحاجة لمشروعات كبرى وعاجلة تستوعب الأيدى العاملة"، مضيفًا "سنحد من مستوى البطالة ونسعى لرفع الدخل".

 

وتابع سامى إنه سيبذل قصارى جهده ليشعر المواطنون بالتقدم، ولكن لابد أن يعمل الجميع وليس المسئول فقط، مشيرًا إلى أنه أستاذ طب أطفال ونائب رئيس جامعة عين شمس لشئون المجتمع والبيئة سابقًا، وكل عمله من 2004 إلى 2011 كان يتعلق بخدمة المجتمع والمشروعات البيئية، لافتًا إلى أنه ترك العمل المهنى كطبيب أطفال قائلًا: "هقفل العيادة للأسف الشديد النهاردة، والقانون ملزم بهذا الشأن، ونأمل أن نترك بصمة فى العمل الإدارى كمحافظ".

 

وشدد محافظ الفيوم، على ضرورة توفير فرص عمل ومشروعات استثمارية، لرفع دخل المواطن وتحسين الخدمات المقدمة له، مؤكدًا على تقديم خطة محددة بمواعيد ليعرف المواطن كل جديد، ويكون العمل على أساس علمى يشعر به المواطن.

 

ووصل اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية الجديد، صباح الخميس إلى مقر محافظة القليوبية ببنها، حيث كان فى استقباله القيادات والعاملين بديوان عام محافظة القليوبية بالورود والتهنئة.

 

وأعرب المحافظ عن سعادته بحسن الاستقبال، مشيرًا إلى أنه سوف يعمل على تحقيق طموحات وأمال شعب القليوبية، وتحسين حياتهم المعيشية، والاهتمام بكافة المرافق الخدمية.

 

وأكد عبد المنعم أن باب مكتبه مفتوح للجميع والمواطن البسيط على رأس أولوياته، وأنه سيعمل على توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، وكذلك الانتهاء من المشروعات المفتوحة التى بدائها المحافظين السابقين.

 

ووصل وكلاء الوزارات بمحافظة المنيا، إلى مبنى الديوان العام لاستقبال اللواء عصام الدين صلاح الدين البديوى، محافظ المنيا الجديد، والذى أدى اليمين الدستورى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ليكون خلفًا للواء طارق نصر محافظ المنيا السابق.

 

وتجمع وكلاء الوزارة داخل قاعة الاستقبال المجهزة لاستقبال المهنئين، ومن بينهم الدكتور محمود يوسف وكيل وزاره التموين، والدكتورة أمنية رجب وكيل وزاره الصحة، ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، وبعض من رؤساء المدن والشخصيات العامة.

 

واستعدت محافظة المنيا، منذ صباح اليوم، لاستقبال "البديوى" محافظ المنيا الجديد، بوضع "السيجاد والموكيت" أمام المدخل الرئيسى للديوان، وإنهاء الاستعدادات الأمنية بقاعة المؤتمرات داخل الديوان التى سوف يستقبل فيها البديوى العاملين بالديوان لتهنئته بتولى منصب المنيا، وإغلاق البوابة الرئيسية أمام المواطنين والعاملين، وفتح البوابة الخلفية للمحافظة والتى تم تأمينها بـ" بوابة إلكترونية " حديثة ليخضع الجميع للتفتيش، قبل دخول الديوان.

 

وفى سياق متصل، رحب المحافظون القدامى بتجديد الثقة بهم، مؤكدين مواصلة عملهم فى المحافظات، حيث أكد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، أن رأى القيادة السياسية فى تجديد الثقة مسئولية كبيرة تتطلب مزيدًا من العمل والجهد خلال المرحلة الجديدة المقبلة.

 

وأضاف إمام، أن المرحلة الجديدة ستشهد تغيرات كبيرة بالإضافة إلى شعور المواطن بتحسن الخدمات على أرض الواقع، خاصة مع قرب افتتاح بعض المشروعات التى قد تقضى على بعض المشكلات التى يعانى منها المواطن، وهى مشروعات مياه الشرب وبعض محطات الصرف الصحى، والتى مثلت أهم متطلبات المحافظة.

 

وشدد محافظ الدقهلية، على أنه لا مكان لفاسد تسبب فى تعطيل المشروعات، التى هدفها المواطن البسيط، وسوف تصل مياه الشرب إلى كل قرية وكل نجع، ولن تتكرر الأزمة بعد تسلم المشروعات من الهيئة القومية لمياه الشرب، ولن نقف عند هذا الأمر، بل سوف نعمل على إعادة بعض المحطات المتوقفة للعمل للتغلب على الأزمة.

 

وأوضح، أن "الفترة المقبلة ستكون من أجل عودة هيبة الدولة مرة أخرى، والقضاء على التعديات على الأراضى الزراعية التى تآكلت، وسيكون اهتمامى وهمى الأول والأخير بالفلاح".

 

وقال أمام "أوجه كلامى إلى كل مسئول وموظف، لن يكون بيننا فاسد، والقادم أقوى وسوف يكون هناك نظام للعمل يوضح المجتهدين".

 

فيما قال اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد، بعد تجديد الثقة به، إنه أصدر توجيهات مشددة لمسئولى المواقف على مستوى مراكز المحافظة باتخاذ أقصى الإجراءات الرادعة ضد السائقين الذين يقومون برفع الأجرة فى أيام العيد.

 

وأضاف عشماوى أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز ومراكز المعلومات والإعلام المحلى بضرورة التنويه عن أرقام غرف العمليات الخاصة بالمراكز، والتى يتم تلقى الشكاوى عليها فى حالة رصد أية ظاهرة فى هذا الشأن، حيث يقوم المواطن المتضرر بإخطار غرفة العمليات برقم السيارة التى تفرض التعريفة الزائدة للأجرة وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فورًا.

 

 


محافظ المنيا الجديد يصافح العاملين بالديوان

 


محافظ المنيا الجديد يصافح العاملين لدى وصوله ديوان المحافظة

 


محافظ القليوبية بعد دخوله مكتبه بالمحافظة

 


استقبال محافظ القليوبية الجديد

 


الدكتور جمال سامى على محافظ الفيوم الجديد

محافظ المنيا الجديد يصافح العاملين بالديوان

 


محافظ المنيا الجديد يصافح العاملين لدى وصوله ديوان المحافظة

 


محافظ القليوبية بعد دخوله مكتبه بالمحافظة

 


استقبال محافظ القليوبية الجديد

 


الدكتور جمال سامى على محافظ الفيوم الجديد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة