المقاولون العرب تنتهى من 90% من توسعات محطة مياه الشرب بجبل شيشة بأسوان

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 08:00 ص
المقاولون العرب تنتهى من 90% من توسعات محطة مياه الشرب بجبل شيشة بأسوان المهندس محسن صلاح رئيس شركه المقاولون العرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه تم إنجاز 90% من الأعمال المدنية من مشروع توسعات محطة تنقية مياه الشرب بجبل شيشة بأسوان.
 
وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن مرحلة التوسعات تهدف لمضاعفة إنتاج المحطة من مياه الشرب من 800 لتر/ ثانية إلى 1600 لتر/ ثانية بتكلفة إجمالية قدرها 120 مليون جنيه لزيادة تدفقات مياه الشرب لمنطقة الصداقة الجديدة وقرى أبو الريش قبلى وبحرى والأعقاب وسيساهم ذلك فى إنهاء معاناة هذه المناطق التى تقع على مرتفعات جبلية.
 
وأوضح المهندس محسن صلاح، أن محطة مياه جبل شيشة، هى محطة بديلة للآبار الإرتوازية بالشلال والتى ثبت عدم صلاحيتها وتلوثها والتى كانت تغذى مدينة أسوان من محطتى المياه بفريال وجبل تقوق ومحطة مياه جبل شيشة.
 
وأشار إلى أن المحطة تتكون من عدد 2 طلمبة غاطس بالمأخذ وخط المياه العكرة من المأخذ للمحطة بطول 2 كم من المواسير الخرسانية سابقة الإجهاد ذات الأسطوانه الصلب الداخلية بقطر 1000 مم ومبنى ترويب ومبنى المرشحات بنظام الفوانى وخزان أرضى سعة 12000 م3 داخل المحطة ومبنى لوحة تشغيل كهرباء وطلمبات التوسعات لمبنى طلمبات المياه المرشحة وخطوط الربط بين الوحدات داخل المحطة بطول 1 كم أقطار مواسيرها من 250 مم حتى 1400 مم.
 
كما يشمل نطاق الأعمال إنشاء خط جديد إضافى لنقل مياه الشرب المنقاه من المحطة الخزان الجديد سعة 12000م3 بالمحمودية وطول الخط 6 كم من مواسير GRP قطر 900 مم وبالإضافة إلى ذلك تم إنشاء خزان أرضى جديد بالمحمودية سعة 12000م3 علاوة على الخزان القائم وكذلك أعمال الربط على خط المياه الجديدة والقديم والخزان القديم والجديد وأعمال الربط على خط المياه قطر 1200مم المغذى للمدينة من خزانات المياه للمحمودية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة