ترامب يشيد بالرئيس الروسى .. وكلينتون ترد: سيكون أداة فى يد بوتين

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 02:43 م
ترامب يشيد بالرئيس الروسى .. وكلينتون ترد: سيكون أداة فى يد بوتين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن حملة المرشح الجمهورى دونالد ترامب أكدت تأييدها غير المسبوف للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، على الرغم من موجة الانتقادات الهائلة التى أثارها موقف بوتين من جانب الديمقراطيين، والتعبير عن الارتياح من جانب الجمهوريين.

 

 وقال مايك بينس، حاكم ولاية أنديانا المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكى إنه يعتقد أنه لا جدال فى أن فلاديمير بوتين كان قائدًا أقوى فى بلاده مما كان عليه باراك أوباما فى أمريكا، مدافعًا فى الوقت ذاته بتكرار إشادة  ترامب بالرئيس الروسى يوم الأربعاء الماضى.

 

ومن جانبها، علقت هيلارى كلينتون على تصريحات ترامب الأخيرة، وقالت إنها لم تكن فقط غير وطنية ومهينة للشعب الأمريكى، لكنها مهينة أيضًا للرئيس الأمريكى، وهذا أمر مفزع.

 

واستغلت كلينتون تأكيد ترامب على أن توغل بوتين فى الدول المجاورة وحملته على الإعلام المستقل ودعم أعداء أمريكا ليس مقلقًا أكثر من تجاوزات أوباما، وقالت إن هذا التصريح أثبت أن ترامب لو تم انتخابه سيكون أداة لبوتينـ ويشير إلى أنه سيترك بوتين يفعل ما يحلو له ثم سيقدم الأعذار له.

 

ويأتى تصعيد كلينتون ضد ترامب فى الوقت الذى أظهرت فيه استطلاعات الرأى تضاؤل الفارق بينهما، ومع استمرار قول ترامب أشياء نادرا ما تم سماعها من مرشح رئاسى عن حزب كبير.

 

أما عن الجمهوريين، قال رئيس مجلس النواب بول ريان، إن بوتين معتدى لا يشاركنا مصالحنا، واتهم الرئيس الروسى بإجراء هجمات إلكترونية برعاية دولته على النظام السياسى الأمريكى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة