ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. مناقشة قرار تنفيذى أمريكى بتصنيف الإخوان والحرس الثورى منظمات إرهابية.. داعش تخترق مواقع حكومية بريطانية.. وإيفانكا ترامب أشرفت على أسهم مملوكة لروبرت مردوخ

الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:43 م
ماذا تقول الصحف العالمية اليوم.. مناقشة قرار تنفيذى أمريكى بتصنيف الإخوان والحرس الثورى منظمات إرهابية.. داعش تخترق مواقع حكومية بريطانية.. وإيفانكا ترامب أشرفت على أسهم مملوكة لروبرت مردوخ دونالد ترامب يناقش مشروع لوضع جماعة الإخوان بقائمة الإرهاب
إعداد إنجى مجدى و رباب فتحى و حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف العالمية، اليوم الأربعاء، بمناقشة مستشارى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمشروع قرار تنفيذى يضع جماعة الإخوان المسلمين فى قائمة الإرهاب، واختراق موقع خدمة الصحة العامة البريطانية، وإشراف إيفانكا ترامب على أسهم ابنتى رجل الأعمال روبرت مردوخ.

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، أن مستشارى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، يناقشون قرار تنفيذى يهدف إلى تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية أجنبية.

 

وأوضحت الصحيفة، بحسب تقرير على موقعها الإلكترونى الأربعاء، أن بعض مستشارى ترامب يرون أن الإخوان فصيل متطرف سعى طيلة سنوات للتسلل سرا إلى الولايات المتحدة لتعزيز منهجهم المتطرف فى تفسير الشريعة، لذا فإنهم يرون القرار فرصة لاتخاذ موقف أخيرًا ضد التنظيم.

 

وكشفت الصحيفة بحسب مسئولين حاليين وسابقين مطلعون على المداولات، أن اقتراح إعلان الإخوان منظمة إرهابية مقترن بخطة مماثلة لتصنيف مماثل للحرس الثورى الإسلامى فى إيران.
 

وأشارت إلى أن قادة من الحرس الثورى الإيرانى وفيلق القدس مدرجين بالفعل على قائمة الحكومة الأمريكية للإرهاب، لكن الجمهوريون دافعوا عن إضافة هيئة الحرس الثورى نفسه لإرسال رسالة قوية لإيران.

 

ومن جانبها، اهتمت الصحف البريطانية بتسليط الضوء على عدد من القضايا، منها خطورة القرصنة الإلكترونية على مواقع تابعة للحكومة البريطانية وإشراف إيفانكا ترامب على أسهم ابنتى قطب الإعلام روبرت مردوخ.

 

وقالت صحيفة "الإندبندنت" إن قراصنة على صلة بتنظيم داعش الإرهابى شنوا هجوما غير مسبوق، وذلك عن طريق قرصنة مواقع إلكترونية تابعة لخدمة الصحة العامة البريطانية ونشر صورا بشعة تظهر الفظائع التى يتعرض لها السوريون.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية فى تقرير خاص لها إن القراصنة الذين أطلقوا على أنفسهم اسم "الفلاقة"  كتبوا على ما يقرب من 6 مواقع تابعة لخدمة الصحة العامة، "أوقفوا قتل الناس فى سوريا"، معتبرة أن سلسلة الهجمات الإلكترونية تكشف عيوب خطيرة فى أنظمة الأمن المفترض أنها تحمى معلومات حساسة.

 

وأوضحت الصحيفة أن هذه المرة الأولى التى تتعرض لها خدمة الصحة العامة البريطانية إلى هجوم مماثل، لافتة إلى أن خطورة المسألة تتعلق بأن تلك المواقع يدخل عليها آلاف من الأشخاص يوميا.

 

وتعرض موقع الخدمة الصحية العام الماضى إلى هجوم من قبل قراصنة قالوا إنهم إسلاميون، ومع ذلك، تعتقد وكالات الأمن أن الاعتداء الإلكترونى الأخير أكثر خطورة وربما يمهد الطريق لسلسلة من الهجمات فى الفضاء الإلكترونى البريطانى.

 

وكشف تقرير "الإندبندنت" أن الستة مواقع التى تم قرصنتها خاصة برعاية الطفل وأخرى بالتمويل، وبينهم موقعين تعرضا لضرر بالغ، ولكن لم تتعرض أى من بيانات المرضى للخطر.

 

أما "فاينانشال تايمز" فقالت إن إشراف إيفانكا ترامب على أسهم ابنتى قطب الإعلام الدولى روبرت مردوخ فى قناة فوكس يبرز علاقة عائلة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الوثيقة برجل الأعمال الذى يمتلك العديد من القنوات والصحف فى الولايات المتحدة والعالم.

 

وكانت إيفانكا هى الأمين المشرف على أسهم جريس وكلوى مردوخ، وهما يبلغان من العمر 15 و13 عام، وتصل قيمة أسهمها فى شركتى فوكس ونيوز كوربوريشن، اللتان يمتلكهما أبوهما، إلى 300 مليون دولار، واستمرت فى أداء مهمتها أثناء حملة ترامب الانتخابية.

 

وقال متحدث باسم إيفانكا إنها استقالت من مجلس أمناء أسهم الفتاتين يوم 28 ديسمبر الماضى، بحسب الصحيفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة