تسريب خطاب دونالد ترامب المقرر إلقاؤه بالقمة "العربية الإسلامية الأمريكية"

الأحد، 21 مايو 2017 01:23 م
تسريب خطاب دونالد ترامب المقرر إلقاؤه بالقمة "العربية الإسلامية الأمريكية" ترامب خلال القمة الأمريكية الخليجية
كتب: محمد جمال ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وكالات الأنباء فقرات تم تسريبها، من خطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى من المقرر ان يلقيه أمام قادة الدول العربية والإسلامية اليوم الأحد، ونشرت وكالتى رويترز والفرنسية مقتطفات من الخطاب تضمنت حديثه عن  مكافحة الإرهاب فى الشرق الأوسط وقال ترامب إنه لا يمكن لدول الشرق الأوسط أن تنتظر القوة الأمريكية لسحق الإرهاب نيابة عنها .

وأضاف ترامب فى تسريبات نشرتها الوكالة، "أن هدف أمريكا هو تأسيس تحالف من دول تتشارك في هدف القضاء على التطرف وتوفير مستقبل واعد لأطفالنا".

وأوضح الرئيس الأمريكى أن مكافحة الإرهاب ليست "حربا بين الديانات" موضحا أنه يجب أن يشعر أى مؤمن بالاهانة فى كل مرة يقتل فيها إرهابى شخصا بريئا بإسم الرب، مؤكدا أنه سيدعو لمواجهة صادقة لأزمة التطرف الإسلامى وجماعات الإرهاب.

ومن المقرر أن يدعو الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، خلال خطابه، اليوم، الزعماء العرب إلى مواجهة "التطرف"، كما سيقول إن محاربة الإرهاب معركة بين الخير والشر، وليست صراعا بين الحضارات.

وجاء فى مقتطفات من الخطاب، أعلنها البيت الأبيض، أن ترامب، سيقول، "إنها معركة بين مجرمين متوحشين يريدون إبادة الحياة البشرية، وأناس متحضرين من كل الديانات يريدون حمايتها".

كما سيقول الرئيس الأمريكى، "يعنى هذا مواجهة صادقة لأزمة التطرف، وجماعات الإرهاب، التى يلهمها هذا التطرف، ويعنى الوقوف معا فى وجه قتل المسلمين الأبرياء، وقمع النساء، واضطهاد اليهود، وذبح المسيحيين".

ويضيف، "لا يمكن لدول الشرق الاوسط، أن تنتظر القوة الأمريكية لتقوم بسحق العدو نيابة عنها، بل على دول الشرق الأوسط أن تقرر طبيعة المستقبل الذى تريده".

فيما، يتجنب "ترامب"، فى خطابه استخدام عبارة "الإرهاب الإسلامى المتطرف"، التى تستفز الكثيرين فى العالم الإسلامى، والتى تكررت فى معظم خطاباته، أثناء حملته الانتخابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة