فى ذكرى ثورة 30 يونيو.. كمال الجنزورى: الشعب يجنى ثمار تحمله قريبًا.. نجيب ساويرس: "السيسى تصرف بشجاعه تحسب له".. مصطفى الفقى: حققنا نجاحات دبلوماسية غير مسبوقة.. وهانى سرى الدين: بدأنا إصلاح اقتصادى حقيقى

الخميس، 29 يونيو 2017 06:30 م
فى ذكرى ثورة 30 يونيو.. كمال الجنزورى: الشعب يجنى ثمار تحمله قريبًا.. نجيب ساويرس: "السيسى تصرف بشجاعه تحسب له".. مصطفى الفقى: حققنا نجاحات دبلوماسية غير مسبوقة.. وهانى سرى الدين: بدأنا إصلاح اقتصادى حقيقى الرئيس السيسى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر عدد من الشخصيات العامة السياسية والاقتصادية والدبلوماسية ثورة 30 يونيو بالانتفاضة التى وضعت مصر على الطريق الصحيح بعد محاولة اختطافها من جماعة الإخوان، مشيرين إلى أن موقف الرئيس السيسى كان شجاعًا واستند إلى نصرة إرادة الشعب بمعاونة الجيش والشرطة وباقى مؤسسات الدولة، وأشادوا فى ذكرى الثورة بقرارات الإصلاح الاقتصادى التى أعقبت الثورة.

 

كمال الجنزورى: الشعب يجنى ثمار تحمله قريبًا.. وخطواتنا على الطريق الصحيح

 

كمال الجنزورى مستشار رئيس الجمهورية، وصف ثورة 30 يونيو بأنها انتفاضة شعب على كل ما هو سئ لتحقيق ما يصبو إليه من آمال، مؤكدًا أنه لم يكن أمام الشعب المصرى بديل إلا أن يخرج فى الشارع بهذا الشكل لتنتصر إرادته فى النهاية، موجهًا التحية للشعب المصرى بقوله : " هذا الشعب الذى تحمل ومازال يتحمل سيجنى ثمار تحمله قريبا".

ووجه "الجنزورى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، فى ذكرى ثورة 30 يونيو، التحية إلى شهداء الوطن الذين كتبوا بتضحياتهم عمر جديد للوطن، كما وجه التحية للجيش والشرطة الذين تحملوا العبء الأكبر وكانوا السند الأساسى لنجاح ثورة يناير وامتدادها فى 30 يونيو، مضيفًا " تحية للجيش المصرى، لأن له صفة فريدة بين جيوش العالم، كونه لا ينتمى لأى حزب أو فئة أو مؤسسة لكنه ينتمى للشعب المصرى منذ نشأته وحتى الآن، ومن يحب البلد سيحب الجيش وسيحب قادته وجنوده بغض النظر عن أى خلاف سياسى".

وتابع رئيس الوزراء الأسبق بالقول إن " نحو 30 مليون مواطن نزلوا الشارع حينئذ لينقلوا رسالة للعالم كله بأن إرادة مصر وشعبها لا تنكسر"، مشيرًا إلى أن الخطوات التى تمت عقب 30 يونيو وضعت مصر من جديد على الطريق الصحيح، واستعادت وضع مؤسساتها الدستورية الراسخة، كما استعادت مكانتها فى النطاق العربى والإفريقى والإقليمى والدولى"، معربًا عن أمله فى تحقيق كل آمال المواطنين التى خرجوا من أجلها فى تلك الثورة.

 

نجيب ساويرس: الإخوان أرادت عودتنا للجاهلية.. وشجاعة السيسى "تُحسبله طول العمر" 

 

ومن جانبه، قال نجيب ساويرس رجل الأعمال، إن 30 يونيو هى ثورة على الفاشية الدينية، ضد مجموعة اعتبرت نفسها فوق الجميع وأدمنت التمييز الدينى حتى على المسلمين، متابعًا : "جماعة تميزت بالجهل وسوء الإدارة ورغبة فى العودة إلى عصر الجاهلية".

ووصف "ساويرس" فى تصريح لـ "اليوم السابع" بذكرى ثورة 30 يونيو، موقف الرئيس السيسى آنذاك بالموقف الشجاع، بقوله : " السيسى اتخذ موقفًا يحسب له طول العمر، ولو لم تخرج الجماهير لما كان أن تتدخل قواتنا المسلحة للوقوف بجانب الإرادة الشعبية للتخلص من قوى الظلام و الجهل".

وأشار رجل الأعمال، إلى أن الشعب المصرى يعانى حتى اليوم من آثار وعنف هذا الحكم الدينى الفاشى فى الشارع المصرى.

 

مصطفى الفقى: "30 يونيه" أنتجت نجاحات دبلوماسية غير مسبوقة.. والسيسى اقتحم حصار الإخوان 

 

وعلى الناحية الدبلوماسية، قال مصطفى الفقى المفكر السياسى ومدير مكتبة الإسكندرية، إن ثورة 30 يونيو أنتجت حالة من الانفتاح على العديد من المناطق والقوى فى العالم بالرغم من كل الصعاب ومحاولة الحصار التى حاوت أن تضعها جماعة الإخوان، مؤكدًا أن مصر اقتحمت الميدان الإفريقى بقوة، وكذلك الساحة الأوروبية وحققت نجاحات غير مسبوقة.

 

وأضاف "الفقى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، فى ذكرى ثورة 30 يونيو، أن مصر حققت عقب 30 يونيو علاقة متوزانة جدًا ولأول مرة مع الولايات المتحدة الأمريكية، ووصفها بالعلاقة الاستراتجية القائمة على التوازن بين طرفيها بشكل لا يؤثر على قرار أى منهما، متابعًا أن الرئيس السيسى اتخذ طريقًا جديدًا نحو الشرق، بعلاقات جيدة مع دول شرق آسيا كالصين والهند واليابان.

وأشار المفكر السياسى إلى أن الدبلوماسية المصرية حققت توزان كبير ونجاحات غير مسبوقة، وتجاوزت الإضطرابات الطفيفة التى حدثت فى منطقة الخليج.

 

هانى سرى الدين: خطوات الإصلاح الإقتصادى التالية لثورة 30 يونيه وضعتنا على المسار الصحيح

 

وعلى الجانب الاقتصادى، قال هانى سرى الدين رئيس هيئة سوق المال الأسبق والخبير الاقتصادى المعروف، إن مصر بدأت فى الإصلاح الاقتصادى الحقيقى بعد ثورة 30 يونيو، وإن كل ما تم من إجراءات هى خطوات على المسار الصحيح، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالاستثمار والتشغيل، وكذلك حسن إدارة أى أزمة اقتصادية نتعرض لها، ومراعاة البعد الاجتماعى فى ذلك.

وأضاف "سرى الدين" فى تصريح لـ "اليوم السابع": "بالرغم من صعوبة الوضع الحالى، لكن لو عاد بى الزمن إلى الوراء سأختار الوقوف إلى جانب ثورة 30 يونيو، وتأييد هتافات الشارع ومطالبه فى ذلك الوقت".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة