المصريين اهتموا بإيه على سوشيال ميديا.. 20 صورة قلبت مواقع التواصل × 2018

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 08:52 م
المصريين اهتموا بإيه على سوشيال ميديا.. 20 صورة قلبت مواقع التواصل × 2018 المصريين اهتموا بإيه على سوشيال ميديا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرا طقس يومى يقوم به الشباب المصرى بمجرد الاستيقاظ من النوم وحتى نهاية اليوم، لمعرفة الجديد وما هو "ترند" على مدار كل يوم.

خلال العام 2018، شهدت مصر العديد من الأحداث المهمة التى تحولت إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعى و"ترندات" السوشيال ميديا، ليتواصل حديث المصريين عنها أيام متتالية، حتى يخرج "ترند" جديد يُنسى المصريين الترند السابق.

"اليوم السابع" رصد 20 صورة من أهم الصور التى "قلبت" السوشيال ميديا خلال هذا العام، وللأحداث الهامة التى تابعها المصريون بتركيز خلال أشهر العام.

"محمد الشناوى رجل مباراة أورجواى"، تألق حارس مرمى منتخب مصر فى كأس العالم روسيا 2018 رغم هزيمة المنتخب فى 3 مباريات المجموعة، ولكن الشناوى أثبت جدارته فى حراسة مرمى منتخب مصر، بعد حصوله على لقب "رجل المباراة" فى مباراة مصر وأروجواى والتى انتهت بهزيمة مصر بهدف مقابل لا شيء.

محمد الشناوى رجل مباراة أورجواى
محمد الشناوى رجل مباراة أورجواى

"السيدة والكلب"، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صورة لأحدى السيدات تقف فى شباك منزلها وبجوارها كلب ضخم، ويظهر بينهما ألفة وود بشكل ملحوظ، وهو ما جعل الصورة تنتشر بسرعة كبيرة عبر مواقع التواص الاجتماعى، حيث التقطها مصور لبنانى مقيم فى مصر .

السيدة والكلب
السيدة والكلب

 

"أزارو يقطع التيشيرت"، خلال مباراة ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا لعام 2018 والتى فاز فيها الأهلى على الترجى التونسى بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، كانت واحدة من أهم اللقطات فى تلك المباراة تقطيع وليد أزارو لاعب الأهلى لتى شيرت فريقه، وهو ما أثبتته لقطات مسربة بعد ذلك ليتم ايقافه عن مباراة العودة التى خسرها الأهلى بنتيجة 3 أهداف مقابل لاشيء، ويخسر اللقب .

أزارو يقطع التى شيرت
أزارو يقطع التى شيرت

 

"أحمد الفيشاوى وزوجته"، من أشهر الصور التى لاقت رواجا وانتشارا فى مصر خلال هذا العام، صورة النجم أحمد الفيشاوى وزوجته على السجادة الحمراء خلال أحد المهرجانات السينمائية، حيث كان الفيشاوى يقبلها، فى حين أنها كانت ترتدى فستانا مثيرا.

الفيشاوى وزوجته
قبلة الفيشاوى وزوجته

 

"واقعة تحرش التجمع"، كانت أيضا واحدة من أهم الصور التى اهتم بها المصريون، وذلك حينما قام أحد الأشخاص بالتحدث مع فتاة وطلب منها شرب القهوة فى أحد الأماكن المعروفة، ولكنها صورته وقامت بنشر الصورة عبر السوشيال ميديا وكتبت عليها "فى التجمع وبيحصل كده" .

واقعة تحرش التجمع
صورة المتهم فى واقعة تحرش التجمع

 

"جوهرة"، كانت من أهم "ترندات" عام 2018 ، حيث أثارت الجدل برقصها وبدل رقصها المثيرة إلى حد كبير، فبعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعى، اتهتمت بأنها ترتدى بدلا فاضحة وأن بدل الرقص لها مواصفات معينة لم تلتزم هى بها، لتكون صور جوهرة ببدلة رقصها البيضاء واحدة من أشهر صور العام.

جوهرة
أول صورة لجوهرة

"حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب"، شهد هذا العام أيضا زواج النجمين شيرين عبد الوهاب وحساب حبيب بعد شائعات ارتباطهما، ليؤكدا الشائعة بزواجهما، ولتكون صورهما من حفل الزفاف أشهر صور العام .

حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب
زواج حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب

"حفل زفاف ميجان وهارى"، أثار هذا الزواج حالة كبيرة من الجدل، وذلك لأن ميجان ميركل ليست من الطبقة الاجتماعية للأمير هارى والعائلة المالكة، وهو ما تسبب فى حالة من الجدل، فيما كان زفافهما أسطوريا، الأمر الذى جعل صور الزفاف من أكثر الصور انتشارا فى هذا العام .

حفل زفاف ميجان وهارى
حفل زفاف ميجان وهارى

"حلا شيحة تخلع الحجاب"، كانت صورة النجمة حلا شيحة بدون حجاب صادمة ومثيرة للجدل لأغلب متابعى السوشيال ميديا، لا سيما أنها غائبة عن الوسط الفنى لفترة طويلة، حيث عادت وأكدت أنها ستعود مرة أخرى للفن، وانتشرت صورها أثناء تواجدها فى أحد محلات الكوافير بشكل كبير.

حلا شيحة تخلع الحجاب
صورة حلا شيحة بعد خلع الحجاب

حمو بيكا ورب الكون ميزنا بميزة  .. صعد بشكل مفاجئ مطرب المهرجانات حمو بيكا حينما غنى أغنيته الشهيرة "رب الكون ميزنا بميزة"، حيث تسبب مقطع شهير أثناء قيامه بالتدريب على الأغنية فى حصوله على شهرة واسعة، ولتتوالى بعد ذلك حفلاته الغنائية .

حمو بيكا ورب الكون ميسزنا بميزة
حمو بيكا ورب الكون ميزنا بميزة

خسارة الأهلى من الترجى، كان هذا الحدث من أسوأ أحداث العام بالنسبة لجمهور القلعة الحمراء، وذلك بعد هزيمته من فريق الترجى فى العودة بتونس بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء، ليتوج الفريق التونسى بالبطولة.

خسارة الأهلى من الترجى
خسارة الأهلى من الترجى

رئيسة كرواتيا تواسى مودريتش، كان لتواجد الرئيسة الكرواتية كيتاروفيتش تأثير كبير على لاعبى فريق كرواتيا والذى صعد إلى نهائى البطولة بعد أداء فنى رائع ورجولى، ولكن هُزم من فرنسا فى المباراة النهائية، ولكن حضور رئيس البلاد كان كفيلا بتخفيف حزن اللاعبين .

رئيسة كرواتيا تواسى مودريتش
رئيسة كرواتيا تواسى مودريتش

زيارة ميلانا زوجة ترامب لأهرامات الجيزة، كانت زيارة ميلانا ترامب لمصر من أهم الأحداث المصرية الدولية والعالمية، حيث زارت ميلانا مصر فى إطار زيارة لعدد من الدول الأفريقية، وذهبت إلى أهرامات الجيزة وأبدت اعجابها الشديد بها، وألتقطت لها العديد من الصور التى انتشرت بشكل مكثف على مواقع التواصل الاجتماعى .

زيارة ميلانا زوجة ترامب لأهرامات الجيزة
زيارة ميلانا زوجة ترامب لأهرامات الجيزة

فستان رانيا يوسف فى ختام مهرجان القاهرة، يعتبر من أكثر ترندات هذا العام انتشارا لا سيما أنها كررت ارتداء فستان كاشف ومفتوح لأكثر من مرة، حيث أثار الفستان الجدل، وظل المصريون يتحدثون عنه لمدة تقارب الشهر، لتكون صورة الفستان المثير واحدة من أشهر الصور فى هذا العام .

فستان رانيا يوسف فى ختام مهرجان القاهرة
فستان رانيا يوسف فى ختام مهرجان القاهرة

"كله رايح"، كانت صورة الممثل محمد جمعة الذى جسد شخصية عم ضياء فى مسلسل "الوصية" الذى عرض فى رمضان، واحدة من أشهر صور العام مع جملته الشهيرة البائسة "كله رايح" .

كله رايح
شخصية عم ضياء "كله رايح"

محمد صلاح يخرج مصابا من مباراة ليفربول، يظل صلاح واحدة من أهم أسباب السعادة لدى المصريين، ولكن يحمل عام 2018 ذكرى غير سعيدة بالنسبة له أثناء خوضه المباراة النهائية فى بطولة دورى أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول، أمام فريق ريال مدريد، حيث خرج مصابا بعد التحام مع سيرجيو راموس، وتصيب الصدمة المصريين فى هذه اللحظة، ليخسر ليفربول اللقب فى النهاية .

محمد صلاح يخرج مصابا من مباراة ليفربول
محمد صلاح يخرج مصابا من مباراة ليفربول

 

"محمد رمضان نمبر وان"، من بين أشهر الصور التى انتشرت واهتم بها المصريين صورة من كليب "نمر وان" لمحمد رمضان والذى أثار ضجة كبيرة وقتها، ولاقت الأغنية نجاحا جماهيريا منقطع النظير .

محمد رمضان نمبر وان
أغنية  نمبر وان لمحمد رمضان

 

"معز وشيرى"، أثار هذا الثنائى الجدل بعد اعلانهما بشكل مفاجئ عن زواجهما، ولكن لم يقام حفل زفاف، وانتشرت بعدها أنباء عن انفصالهما، ولكن خرجت تلك الصورة ليثبتا بها أنهما مازالا سويا.

معز-وشيرى
جواز معز وشيرى

 

"هنا الزاهد وأحمد فهمى"، أعلن الثنائى خطبتهما فى شهر أغسطس الماضى، وأيضا بعد مجموعة من الأنباء عن ارتباطهما عاطفيا، حيث انتشرت صور خطوبتهما على مواقع التواصل الاجتماعى .

هنا الزاهد وأحمد فهمى
خطوبة هنا الزاهد وأحمد فهمى

 

طفل "يا حاجة"، وهو أيضا أقوى ترندات هذا العام وهو الطفل الصغير الذى كان يرغب فى النوم أثناء تواجده فى المدرسة، ويظل يترجى مدرسته قائلا لها "يا حاجة عاوز انام ربع ساعة"، لتنتشر الصورة بشكل كبير وتخرج منها "الكوميكس" الساخرة.

يا حاجة
يا حاجة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة